وزير التربية والتعليم العالي يفتتح مدرسة النهضة الحديثة

dscn5662

 

افتتح وزير التربية والتعليم العالي أ.د. محمد عسقول مدرسة النهضة الحديثة بمدينة بيت لاهيا اليوم بحضور د. نهى شتات مدير تربية وتعليم شمال غزة وأ. عز الدين الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا وأ. حسام احمد مدير عام وزارة النقل والمواصلات ود.نشأت المصري مدير مدرسة النهضة الحديثة وعدد من أهالي الحي والوجهاء في المنطقة. ومن جانبه تحدث أ.د. عسقول أن افتتاح المدرسة هو تحدي للحصار وقهر للاحتلال وأشار عسقول أن افتتاح المدرسة في شمال القطاع هو دليل القوة والثبات والتمكين لأنها تقهر المحتل خاصة وان منطقة الشمال كانت تخوض حرب لا مثيل لها في الدفاع عن شرف هذه الأمة وأضاف عسقول أن السعادة والعزة والكرامة تغمره في هذا اليوم للقائه بهذه الثلة التربوية القادرة على حمل الأمانة ولافتتاحه مكاناً تربوياً جديداً يجمع بين الاصالة والمعاصرة وبين الماضي والحاضر.وشدد عسقول على أن وزارة التربية تساهم في تنمية واستثمار العنصر البشري حتى نستطيع أن نصل إلى حلم الدولة المستقلة على كامل ترابنا الفلسطيني.ومن جهتها أشادت د. شتات بالجهد المتواصل والمبارك الذي قام به القائمون على إنشاء المدرسة متمنية لهم التقدم والازدهار بما يخدم العملية التعليمية والنهوض بالمجتمع الفلسطيني الذي عانى من سياسة التجهيل الذي يقوم به الاحتلال.ومن جانبه تحدث د. نشأت المصري مدير المدرسة عن أهمية افتتاح هذه المدرسة في ظل الحصار الذي يعيشه الشعب الفلسطيني وأكد أن الحصار لن يثنينا عن مواصلة البناء والتعليم.وتطرق المصري إلى الخطة التربوية التي ستعتمدها المدرسة بهدف خلق جيل قادر على تحمل أعباء المستقل وأضاف أن المدرسة تتسع لأكثر من 300 طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية وأضاف أن من ضمن أهدافها إنها ستهتم بتحفيظ القرآن الكريم إلى جانب تعليم اللغتين الإنجليزية والفرنسية وكذلك ستعالج مشاكل النطق عن الطلبة وأضاف المصري أن المدرسة تحتوي على قاعة للحاسوب تضم عددا كبيرا من أجهزة الكمبيوتر المتطورة.وثمن المصري دور وزارة التربية والتعليم العالي الرامي إلى الرقي بالمستوى التعليمي في الوطن وإيلاء المدارس الخاصة اهتماما مميزا.