
عقد مركز مصادر التعلم بوزارة التربية والتعليم العالي لقاء مشتركا بين مسئولي مراكز التعليم ومشرفي العلوم في مدارس الحكومة ومدارس الوكالة وذلك لبحث الترتيبات النهائية الخاصة بالنوادي العلمية والتي ستعقد هذا الصيف بمشاركة 1200 طالب وطالبة وبدعم مالي مشترك ، وقد حضر اللقاء وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور يوسف إبراهيم والوكيل المساعد الدكتور زياد ثابت والأستاذ فتحي الحاج يوسف مدير دائرة مصادر التعلم بالوزارة وعدد من مشرفي ومعلمي العلوم في المرحلة الإعدادية ، و جاء اللقاء في إطار التعاون المشترك بين إدارات التعليم في المدارس الحكومية ومدارس الأنروا والتي تعززت خلال الفترة الأخيرة . بدوره ثمن الدكتور يوسف إبراهيم الجهود المبذولة لإنجاح مشروع النوادي العلمية والتي تؤكد أن حالة الحصار التي نعيشها لا تمنع طلابنا من الإبداع والانطلاق حيث لا يمكن محاصرة العقول والأفكار ، وأشار الوكيل إلى أن هذه الجلسة المشتركة ضرورية ويجب دعمها لأنها تعود بالنفع على الطلاب وتحصيلهم العلمي والعملي ، مطالبا بأن تتحول هذه المشاريع إلى أعمال منتظمة ودائمة وألا تكون موسمية .وأبدى وكيل الوزارة حرص وزارته واهتمامها الشديد بالمشاريع العلمية ، وأنها ستوفر الإمكانات اللازمة لإنجاحها ووتعزيز أي منظومة تربوية موحدة .وفي كلمته أشار الدكتور زياد ثابت أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى أن تخرج هذه المشاريع المشتركة مع وكالة الغوث من المرة الواحدة إلى النظام الدائم ، ونوه إلى أن نجاح هذه المشاريع مرهون بانتقاء واختيار الطلبة المبدعين والمعلمين الأكفاء ، وأكد أن استرتيجية الوزارة تتجه نحو تحويل طرق التدريس باستخدام الوسائل التقنية والتكنولوجيا التعليمية ، وترك الوسائل التقليدية ، متمنيا أن يكون هذا المشرع نواة لبدء التغيير .بدوره أبدى وفد وكالة الغوث سروره بانطلاق هذه المشاريع المشتركة والتي تؤسس لتعاون تربوي يخدم كافة الطلاب ، وقد نقل الوفد حرص إدارة الوكالة على تكرار هذه التجارب في كافة المجالات .
