
تفقد عدد من مدراء التربية والتعليم في المحافظات الجنوبية وعدد من أعضاء المجلس التشريعي التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح في قطاع غزة اليوم الاثنين عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك للإطلاع على سير الامتحانات التي انطلقت صباح اليوم على مستوى محافظات الوطن.هذا وتفقدت مدير تربية وتعليم شمال غزة د. نهى شتات والنواب د.يوسف الشرافي ود.عاطف عدوان، ومشير المصري، وجميلة الشنطي، إلى جانب د.محمد نازك الكفارنة رئيس بلدية بيت حانون قاعات امتحانات الثانوية العامة في محافظة شمال غزة.وقد عبر الوفد عن ارتياحه من سير الامتحانات والانضباط العالي داخل قاعات الامتحان، مشيدين بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة التربية والتعليم العالي ومن خلفها مديرية التربية والتعليم في شمال غزة من أجل إنجاز الامتحانات على هذا النحو من الانضباط والالتزام بالرغم من العقبات والصعوبات التي واجهتها المسيرة التعليمية هذا العام.ودعا الوفد الطلبة إلى بذل مزيد من الجهد والاجتهاد من اجل الحصول على أعلى الدرجات التي تؤهلهم للالتحاق بالتخصصات الجامعية التي يحلمون بها والتي تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم الشخصية.من جانبهم عبر الطلبة عن ارتياحهم من الأسئلة، متمنين في ذات الوقت القائمين على عمليتي وضع الامتحانات والتصحيح الأخذ بعين الاعتبار الظروف النفسية الصعبة التي مروا بها خلال العام الدراسي الحالي، لا سيما خلال الحرب العدوانية الأخيرة على القطاع.وعلى صعيد أخر تفقد مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى د. فتحي كلوب ووفد من أعضاء المجلس التشريعي بالمحافظة الوسطى ضم كل من د. سالم سلامة ، وأ. هدى نعيم عدد من لجان الثانوية العامة لهذا العام 2008م-2009م بفرعيها العلمي والأدبي و تفقد الوفد لجان (خالد بن الوليد الثانوية أ، ب و ممدوح صيدم أ ، ب و رودلف فلتر أ ، ب و العائشية أ ، ب) حيث جرت الامتحانات في اليوم الأول بشكل طبيعي ومرن ، وذكر د. كلوب في زيارته التفقدية أن الامتحانات تسير على خير ما يرام وبشكل منضبط وهناك هدوء في قاعات الامتحان وأكد د. كلوب ووفد التشريعي خلال زيارتهم التفقدية للجان الثانوية العامة على اهتمام الوزارة والمجلس التشريعي بضرورة سير امتحانات الثانوية العامة بشكل طبيعي وهادئ حفاظا على سلامة سير الامتحانات بشكل طبيعي لا سيما بعد الظروف الصعبة التي عاشها الطلاب خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة.هذا في ذات السياق تفقد مدير تربية وتعليم خانيونس أ. عبد المجيد الزطمة ووفد التشريعي ضم كل من د. خميس النجار ود. يحيى موسى لجان امتحانات مدرسة خان يونس “أ” ومدرسة خان يونس “ب” ومدرسة خالد الحسن الثانوية ” أوب ” وتفقد أيضا أ. فتحي حماد وزير الداخلية برفقة د. صلاح البردويل ود. يونس الاسطل وبرفقة الزطمة عدد من لجان الثانوية العامة وهي مدرسة عيلبون الثانوية ومدرسة دالية الكرمل ومدرسة أم سلمة ومدرسة هارون الرشيد ومدرسة ابن خلدون الثانوية هذا وقد عبر الوفد عن ارتياحه من سير الامتحانات والانضباط العالي داخل قاعات الامتحان وأشادوا بالهدوء والنظام الذي ساد قاعات الامتحان.هذا ومن الجدير بالذكر أن قرابة 86 ألف طالب وطالبة من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية قد توجهوا صباح اليوم إلى لجان امتحانات الثانوية العامة التي تعقد حسب المنهاج الفلسطيني للعام الثالث على التوالي بشكل موحد بين الضفة الغربية وقطاع غزة.
