
وزير التربية والتعليم العالي محمد عسقول يتفقد لجان الثانوية العامة في مديرية تربية شمال غزة تفقد وزير التربية والتعليم العالي أ.د محمد عسقول صباح اليوم لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة الشمال ، بصحبة ا الدكتور يوسف إبراهيم وكيل الوزارة و الأستاذ نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة ، والأستاذ خالد راضي الناطق الإعلامي باسم الوزارة والدكتورة نهى شتات مديرة تربية الشمال وعدد من المسئولين بالوزارة ومديرية تربية وتعليم الشمال . وقد اطلع الوفد على سير الامتحانات في لجان أبو جعفر المنصور ، وأم الفحم للطلاب ، ولجنة حفصة بنت عمر وشادية أبو غزالة للطالبات ، بالإضافة إلى لجنتي دار الأرقم وعباد الرحمن ( طالبات ) . وفي كلمته أمام الطلبة خلال الجولة أشاد عسقول بطلاب المحافظة الشمالية والذين اثبتوا جدارتهم العلمية خلال السنوات الماضية من خلال تفوقهم وتميزهم ، وبين أن الشمال سطر ملامح من البطولة والصمود خلال الحرب والحصار على غزة ، وقدم خيرة أبنائه شهداء في معركة الفرقان ، ولذلك ليس غريبا أن يقدم خيرة طلابه من المتميزين وهذا ما يجعلنا نفتخر بهم ، ولذلك فإننا ننتظر منهم الكثير وأضاف :” يجب أن تنعكس حالة الصمود البطولية التي أبداها شمال غزة في مواجهة العدوان الأخير على نتائجكم ، كما أن صمودكم على مقاعد الدراسة بالرغم من المعاناة والآلام التي ألمت بكم دليل على تمسككم بثوابتكم وحقوقكم وإصراركم على التعلم”. وأضاف الوزير أننا نريد تميزا في العلم والمعرفة وبناء الذات يشابه تميز الشمال في المقاومة و الصمود والتحدي، مشيرا إلى أن همة الشمال وعزيمة أهله جعلته يختار لجان الامتحانات فيها ليزورها ويطلع على سير الامتحانات وذلك بعد جولة أمس مع دولة رئيس الوزراء الأستاذ إسماعيل هنية ، وذلك تكريما لمديرية الشمال وطلبتها قائلا :” آثرنا أن نبدأ جولتنا في الشمال نظرا لما يمثله من معاني التحدي والبسالة والعطاء، فشمال غزة الذي قهر الأعداء بثابته، مطلوب منه أن يقدم نماذج يحتذى بها في العلم والتفوق والحصول على أعلى المراتب وفي نهاية الجولة تمنى عسقول أن يأتي بعد أشهر ليهنأ الطلبة بتفوقهم وتميزهم وأن يحصل طلاب الشمال على القوائم الأولى ويكرموا ضمن أوائل القطاع وفلسطين بحفل يليق بهم . بدوره أكد وكيل الوزارة الدكتور يوسف ابراهيم أن زيارة الطلاب والاطمئنان على سير الامتحانات في مديرية الشمال له مدلولات خاصة ، حيث أثبت الطلبة قدرتهم على النجاح والتميز ، وتمنى يوسف للطلبة النجاح والتفوق والمثابرة لتحقيق أهدافهم ، وليكونوا جنود الوطن يساهموا في بنائه و اعماره . هذا وقد استمع الوزير والوفد المرافق إلى ملاحظات رؤساء اللجان والمراقبين الذين أكدوا على الانضباط العالي والمتميز داخل اللجان، مشيدين في ذات الوقت بالجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة من اجل إنجاح الامتحانات. يذكر أن عدد لجان الامتحانات في مديرية شمال غزة بلغ هذا العام (38) لجنة (30) منها في الفرع الأدبي و(8) في الفرع العلمي، فيما بلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات 6365 طالب وطالبة
