حماد مدير دائرة المناهج بوزارة التربية والتعليم العالي بمدراء ومديرات مراكز برنامج ” التعليم التمكيني” في مقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة .حيث تناول الاجتماع مناقشة وتقييم وتقويم برنامج ” التعليم التمكيني” والذي تم تنفيذه خلال شهري مايو وبداية يونيو الماضيين من العام الجاري واستهدف المشروع طلبة الثانوية العامة بفرعيها العلوم الإنسانية وفرع العلوم.وهدف المشروع المساهمة في تطوير المسيرة التعليمية ورفع كفاءة الطلبة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتحصيلهم العلمي والثقافي وتهيئة الأجواء لدى الطلبة واستعدادهم لامتحانات الثانوية العامة للعام 2009. ومن جانبه أكد وكيل الوزارة أن مشروع ” التعليم التمكيني” ومن خلال التقارير الميدانية كانت تجربة ناجحة وفكرة رائدة حيث تم تقييم البرنامج من قبل القائمين عليه والمشرفين ميدانياً وأضاف وكيل الوزارة حرص الوزارة الشديد على الشفافية في التعامل مع المؤسسات الدولية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية.حيث أوصى المشاركين بالاجتماع على ضرورة الاستفادة من تلك المشاريع لما لها الأثر الايجابي على تحصيل الطلبة .ومن الجدير ذكره أن مشروع ” التعليم التمكيني” تم تنفيذه بالتعاون مع” منتدى شارك الشبابي” وبتمويل من المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسيكو” وضم المشروع ” 12 ” مركزا تعليميا شملت مديريات التربية والتعليم الست بالمحافظات الجنوبية بواقع مركزين لكل مديرية تربية وتعليم واستهدف ” 2400″ طالبة وطالبة بالقطاع.وتقوم وزارة التربية والتعليم العالي بتبني مثل هذه البرامج الداعمة للمسيرة التعليمية وذلك تخفيفا عن كاهل المجتمع الفلسطيني وأولياء الأمور وأبناءنا الطلبة في ظل الحصار الظالم على القطاع.
