خلال الفترة الممتدة 6،7،8/7/2009 بإشراف لجنة من مديرية تربية شرق غزة وبمتابعة من الإدارة العامة للتعليم العام بالوزارة .وقد تقدم للامتحان 61 طالبا وطالبة من بينهم 36 من الذكور و25 من الإناث ، وقد تجاوز الامتحان بنجاح 45 طالبا بنسبة 73% من المتقدمين .الجدير ذكره أن التعليم الموازي برنامج تقدمه وزارة التربية والتعليم العالي للذين انقطعوا عن الدراسة بعد المرحلة الابتدائية ويرغبون في استكمال دراستهم حيث يحصل المتقدم بعد دراسة لمدة سنتين على ” مصدقة نجاح ” والتي تعادل امتحان المستوى للصف التاسع.كما أن امتحان الموازي يعقد سنوياً في كافة محافظات الوطن في توقيت واحد وبأسئلة موحدة
