
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي _ الادارة العامة للاشراف والتأهيل التربوي دورة تدريبية للمشرفين التربويين الجدد في مركز تدريب مديرية غرب غزة (الماجدة وسيلة ) التابع لوزارة التربية التعليم العالي بمدينة غزة اليوم.هذا و افتتح الدورة أ. زياد المدهون مدير دائرة الاشراف بوزارة التربية والتعليم العالي وأ.نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة وأ. فيصل ابو حميد مسؤول مركز التدريب. ومن جانبه رحب أ. المدهون بالحضور وشدد على ضرورة الالتزام بمواعيد الدورة والتفاعل مع المدربين ونقل كل ما يتم التأكيد عليه في الدورة من مهارات ومعارف الى ميدان الاشراف املاً ان يظهر اثره واضحا على تحسين اداء المشرفين يالتربويين والذي ينعكس بدوره على العملية التعليمية.هذا وتقوم وزارة التربية والتعليم العالي بعقد مثل تلك الدورات لرفع الكفاءات الإشرافية للمشرفين التربويين الجدد في المجالين الفني والاداري بهدف تحسين عمليتي التعليم والتعلم والحفاظ على المسيرة التعليمية .ويشارك بالدورة (52) مشرفاً ومشرفةً تربوياً من مديريات التربيةوالتعليم الست في المحافظات الجنوبية ، وتشمل الدورة موضوعات عن البحوث الاجرائية وكيفية ادارة التغيير وبناء الفريق وكيفية صياغة الاختبارات التشخيصية ووضع الخطط العلاجية واتخاذ القرارات والتخطيط الاستراتيجي وتمتد الدورة لمدة ثمانية ايام بواقع ست ساعات تدريبية يومياً ، تبدأ بتاريخ 3/8/2009م وحتى 16/8/2009م. ويقوم بالتدريب مجموعة من التربويين المتخصصين بالمجال التربوي.
