وفد رفيع من وزارة التربية والتعليم العالي يزور مدارس دار الارقم التعليمية

IMG_2266
زار وفد من وزارة التربية والتعليم العالي مدارس دار الأرقم التعليمية في مدينة غزة ، وضم الوفد الدكتور يوسف إبراهيم وكيل الوزارة ، والدكتورة هيفاء الأغا مدير عام التعليم العام والأستاذ نعمان الشريف مدير عام العلاقات العامة والدولية والأستاذ زهير سالم مدير دائرة التعليم العام والمهندسة حنان الحاج أحمد رئيسة قسم المراكز الخاصة والمراكز الثقافية والأستاذ عبد السلام أبو مسامح مدير مكتب الوكيل والأستاذ تامر الشريف رئيس قسم الصحافة والإعلام وقد كان في استقبالهم الأستاذ محمد حسن شمعة رئيس مجلس إدارة جمعية دار الأرقم وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء ومديرات المدارس والهيئة التدريسية .وتفقد الوفد مباني مدارس الأرقم للذكور والإناث في حي النصر وحي الشجاعة والتفاح واطلع على المرافق العامة داخل المدارس من مختبرات علمية ومختبرات حاسوب وعلوم وقاعات دراسية وملاعب ، كما اطلع الوفد على آثار العدوان الإسرائيلي على المدارس في حي التفاح والتي قصفت أكثر من مرة ، كما اطلع على مخلفات الحرب وصور توثق للشهداء والعداون الأخير على غزة .كما استمع الوفد إلى نماذج من دروس نموذجية لمعلمي ومعلمات المدرسة باستخدام التعليم المحسوب والتقنيات الحديثة ، واستمع إلى طلبة أتموا حفظ كتاب الله وتم تكريمهم من خلال احتفال أقامته المدارس .وقد عبر وفد الوزارة عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل إدارة مدارس دار الأرقم وسعيها إلى تطوير التعليم داخل مرافقها باستخدام تقنيات التعليم الحديث مبديا إعجابه  و أشار وكيل الوزارة إلى أن زيارة مدارس دار الأرقم تأتي في إطار التكامل بين المدارس الخاصة والمدارس الحكومية ، مؤكدا أن وزارته تولي اهتماما كبيرا لمدارس الأرقم وأنها مستعدة لتسخير كافة إمكاناتها لتطوير التعليم فيها ، مبينا أن وزارته تسعى لتشجيع التعليم الخاص ليكون رافدا مساعدا مع التعليم الحكومي وهذا من شانه أن يخفف من الأعباء الكبيرة التي تتحملها الوزارة خاصة في ظل توقف بناء المدارس نتيجة الحصار المفروض ، وهذا من شانه أن ينهض بالتعليم نحو الأفضل .وبين الوكيل بان العدوان الذي تعرضت له دار الأرقم أكثر من مرة يأتي في إطار الحرب المقصودة ضدها وضد رسالتها العلمية والتربوية والدينية .  بدورها أشادت الدكتورة هيفاء الأغا بدور مدارس دار الأرقم التعليمية وبينت أن هناك علاقة متميزة تربطها مع الإدارة ، حيث أنها ساهمت مع بداية إنشاء أول مدرسة للأرقم بتسهيل حصولها على ترخيص الوزارة والعمل على تقديم كل ما يلزمها من دعم ومساعدات مؤكدة أن مدارس الأرقم مكسب كبير للشعب الفلسطيني .بدوره رحب الأستاذ محمد شمعة بوفد الوزارة ، مثمنا دورها في دعم التعليم الخاص والوقوف الى جانب مدراس دار الأرقم منذ بداية إنشائها .