
عقد المعهد الوطني للتدريب التابع لوزارة التربية والتعليم العالي دورة التطوير الإداري والتخطيط الاستراتيجي والتي تستهدف المدراء العامين ونوابهم ونواب مدراء التربية والتعليم ومدراء الدوائر، بواقع 12 ساعة تدريبية.بدوره أشاد د.زياد ثابت وكيل الوزرة المساعد للشئون التعليمية بالدورة وأهميتها، مؤكداً أنها تأتي كجزء أول من دورات التخطيط الاستراتيجي التي تتمحور حول تقييم الأداء، وإدارة المشاريع، وكتابة التقارير والتي سيتم استكمالها في وقت لاحق.وأوضح أن الدورة تستهدف النخبة من الوزارة معتبراً أن الدورة تعد نواة لتدريب الإداريين في الوزارة والمديريات ، وبناء الخطة السنوية للوزارة للعام القادم.وقد قام بالتدريب م. حسام إسماعيل من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة.هذا وقد قام المعهد الوطني للتدريب بعد فترة انقطاع باستكمال برامج التدريب المتنوعة والمختلفة والتي تستهدف كوادر وموظفي وزارة التربية والتعليم العالي .
وتنوعت الدورات ما بين دورات الصيانة المختلفة لأجهزة الحاسوب ودورات التحليل الإحصائي ودورات تحسين الخط وتصميم وبرمجة المواقع ودورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب. ومن جانبه تحدث أ. محمود أبو حصيرة عن أن المعهد الوطني للتدريب بدأ في استكمال هذه الدورات لما لها من فائدة في تنمية قدرات موظفي وزارة التربية والتعليم العالي بما يتناسب فعليا مع العمل الإداري والمهني بالوزارة والمؤسسات التعليمية المختلفة وشكر أبو حصيرة دعم الوزارة المادي والمعنوي في تطوير كوادرها ودعمها لخطط المعهد المختلفة.
