إبراهيم المزيني
اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للصحة المدرسية بالتعاون مع الإغاثة الاسلامية مخيماتها المدرسية البيئية المدرسية الصيفية للبنين والتي بعنوان” أمل وعمل”.
بحضور أ. محمود أبو سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية وأ. مازن البطنيجي رئيس قسم البيئة المدرسية، وم. تامر الزهري منسق مشاريع المياه والبيئة في الإغاثة الإسلامية.
وأكد أ. أبو سمعان أن هذا المخيم يهدف إلى إنشاء جيل من الطلبة قادر على قيادة وتنفيذ مبادرات تخدم البيئة وارتقائها والتوعية البيئية لطلاب المدارس والمحافظة على البيئة المحيطة بهم وبمجتمعهم وإرشادهم إلى كيفية إعادة التدوير للمواد البلاستيكية لما لها أهمية كبيرة في دعم البيئة من جميع النواحي.
بدوره أوضح أ. البطنيجي أن المخيم تكون من أربع زوايا رئيسية وهي: الزاوية الزراعية، النظافة، إعادة التدوير،والزاوية البيئية،مشيراً إلى أن المخيم قام بتوزيع ضيافة وقرطاسية ووجبة غداء لكل طالب مشارك بالمخيم.
وأشار الى أن المخيم استهدف 180 طالباً من الصف السادس حتى الثامن في مديريات شمال وشرق وغرب غزة.
ومن الجدير ذكره أن المخيم امتد لخمسة أيام متتالية بدء من يوم الأحد 14/8/2016م – حتى يوم الخميس 18/8 /2016م .



