التعليم تعقد ورشة عمل لتدريب المعلمين على الرعاية الزراعية للحدائق المدرسية

إبراهيم المزيني

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للصحة المدرسية بالتعاون مع مؤسسة الخليج التعليمية, ورشة عمل خاصة بتدريب المعلمين والمعلمات على الرعاية الزراعيةللحدائق التعليمية, بحضور مدير عام الصحة المدرسية د. تيسير الشرفا، وأ. مازن البطنيجي رئيس قسم التثقيف الصحي والبيئي, ومنسقي الصحة المدرسية, والمرشدين التربويين, والمعلمين والمعلمات مسؤولي النادي البيئي.

ويهدف المشروع الي إنشاء 10 حدائق مدرسية بيئية تعليمية للطلبة في 10 مدارس من مديريات قطاع غزة, لخلق جيل يؤمن بالعمل الزراعي والتعود على العمل التعاوني بواسطة خلق الممارسات الجماعية والفردية أثناء عملهم في الحديقة المدرسية, وتوحيد جهودهم كطلبة في الوقت الحاضر وكأفراد في المجتمع مستقبلاً من شأنه خدمة المصلحة العامة وحب العمل والشعور بالمسؤولية تجاه الوطن.

واستهدفت الورشة 40 معلم ومعلمة  من عشر مدارس مستهدفة تم تدريبهم على دور وأهمية الحدائق المدرسية واطلاعهم على أهمية المشروع وأهدافه.

 وسيتم البدء بالمشروع خلال هذا الشهر وسيتم تزويد المدارس بكافة مستلزمات الحديقة المدرسية.