مديرية غرب غزة تستقبل وفدا من لجنة التربية بالتشريعي

استقبلت مديرية التربية والتعليم غرب غزة وفداً من لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي الفلسطيني، وذلك بمقر المديرية، وضم الوفد النائب د.عبد الرحمن الجمل رئيس اللجنة والنائب د.سالم سلامة والنائب أ.هدى نعيم.
وكان في استقبال الوفد أ.فتحي رضوان مدير التربية والتعليم غرب غزة ومدير الدائرة الإدارية أ.عوني الكريري ومدير الدائرة الفنية أ.أسامة الهباش وأ.تامر النمرة رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في المديرية.

وفي بداية اللقاء رحب أ.رضوان بالوفد الزائر مثمناً دور أعضاء التشريعي في خدمة أبناء شعبنا في مختلف المجالات مؤكداً أن المديرية على تواصل دائم مع لجنة التربية في المجلس التشريعي لما فيه المصلحة العامة وخدمة وتطوير العملية التربوية.

واستعرض مدير التربية والتعليم غرب غزة أمام لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي واقع المسيرة التعليمية في مدارس غرب غزة والتشكيلات المدرسية ومدى أهميتها في العمل التربوي وسير المسيرة التعليمية بكل ايجابية رغم المعوقات والصعوبات التي تواجه عمل المسيرة التعليمية.
وعبر رضوان خلال لقاءه بلجنة التربية والقضايا الاجتماعية عن شكره لأداء اللجنة والجهود التي تبذلها من أجل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد.
وناقش رضوان العديد من الأمور والموضوعات الطلابية وبعض الإشكاليات والعقبات التي تواجه الطلبة والمعلمين في بعض المدارس.

بدوره أشاد د. الجمل بالجهود التي تبذلها مديرية تعليم غرب غزة، وأكد أن هذه الزيارة تأتي في إطار عمل المجلس التشريعي وخصوصاً لجنة التربية لمتابعة عمل المديرية وتقديم بعض التسهيلات والتشاور وتبادل الآراء في العديد من القضايا التي تخص الميدان التربوي والتعليمي.

وأكد الجمل أن ما نمر به من تشديد للحصار وخنق المجتمع الغزي يؤثر سلباً على التعليم, مبيناً أهمية تظافر الجهود على المستوى الرسمي والشعبي للعمل على تذليل مختلف الصعوبات التي تواجه شعبنا، وأشار رئيس لجنة التربية إلى أن المجلس التشريعي يبذل مختلف الجهود لإنجاح الاجراءات والخطوات التي تنفذها التربية والتعليم في مختلف الأصعدة لخدمة شعبنا.

وتم خلال اللقاء نقاش مفصل حول عدة قضايا تعليمية وتربوية للارتقاء بمسيرة التربية والتعليم.