التعليم تعقد لقاءً لمناقشة نظام الاعتماد المدرسي في مديرية شرق غزة

شرق غزة :- محمد الشنطي

عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة لقاءً لمناقشة نظام الاعتماد المدرسي الذي أقرته الوزارة مؤخراً ضمن خطتها التطويرية والاستراتيجية، في سبيل تحقيق نهضة تربوية تسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية.

حضر اللقاء الذي عقد بقاعة المؤتمرات الخاصة بمركز التدريب شرق غزة أ. مازن نور الدين مدير الدائرة الإدارية بالمديرية وأ. زياد المدهون مدير عام وحدة الترخيص المهني و د. عماد أبو سمعان رئيس قسم الكفاءة والصلاحية وأ. كمال المصري رئيس قسم الإجراءات الإدارية بوزارة التربية التعليم العالي بالإضافة إلى رؤساء الأقسام ومدراء المدارس ومديراتها.

وخلال حديثة أشاد أ. مازن نور الدين بالجهود التي تبذلها الوزارة لمتابعة وتطوير العمل التربوي في المدارس الأمر الذي يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكدًا على أن نظام الاعتماد المدرسي  نظام عالمي متبع في الكثير من المؤسسات التعليمية ومن خلال التجربة أثبت أهميته في الارتقاء بالنظام التعليمي في الدول التي تطبقه، آملًا أن يحدث هذا النظام حراكًا تربويًا في مدارس قطاع غزة التي هي بحاجة إلى المزيد من الجهود والمبادرات والإخلاص في التطبيق.

من جهته أوضح أ. المدهون أن اللقاء يهدف إلى التعريف بنظام الاعتماد المدرسي الذي أقرته الوزارة في المدارس الحكومية والخاصة، مشيرًا إلى مهام وحدة الترخيص المهني بالوزارة والتي يقع على عاتقها وضع معايير الجودة والاعتماد، مؤكدًا أن العمل بهذا النظام سيبدأ مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش والاستفسار حول ماهية النظام وأبعاده.