وزارة التعليم تدرب معلميها على تطبيق منهاج التكنولوجيا الجديد للصف التاسع

سامي جاد الله- نفذت الإدارة العامة للتقنيات التربوية بوزارة التعليم 3 ورش تدريبية ل40 مشرف ومعلم من المدارس الحكومية والخاصة والأونروا على التطبيق الأمثل لمنهاج التكنولوجيا الجديد للصف التاسع.

ومن المعروف أن  منهاج تكنولوجيا التاسع شرعت الوزارة بتطبيقه للمرة الأولى في المدارس على مستوى فلسطين بداية الفصل الدراسي الثاني2015/2016، ويضم معارف وخبرات جديدة تفيد الطلبة منها مشروع الري الأوتوماتيكي وتحلية المياه وتكنولوجيا النانو والدوائر الرقمية والتماثلية وتطبيقاتها، والثورة الرقمية والبرمجة وغير ذلك.

و قامت الوزارة بطباعة  الكتب الخاصة بهذا المنهاج وتم توزيعها على الطلبة كما طبعت دليلاً للمعلمين، وستوزع في الفترة القريبة وسائل تعليمية مجانية خاصة بتطبيق المنهاج وذلك بدعم من الوزارة.

وأوضح مدير دائرة المصادر في إدارة التقنيات بالوزارة فتحي الحاج يوسف أن ورش العمل حققت النجاح المطلوب من حيث تعريف المشاركين بمنهاج التكنولوجيا الجديد والطرق العملية الخاصة بتدريسه إضافة إلى تعريفهم بكيفية تشغيل الوسائل التعليمية المصاحبة والاستفادة من الدليل المرفق وذلك من أجل التطبيق الأمثل للمنهاج.

وبين الحاج يوسف أن ننطلق في تنفيذ منهاج التكنولوجيا الجديد بخطة واضحة تركز على بناء القدرات التكنولوجية لدى الطلبة، ونقلهم من التعلم النظري إلى التطبيق العملي، وتشجيع التعليم التعاوني والنشاطات التفاعلية وتدريب الطلبة على النظرة التحليلية والبحث العلمي وبناء المهارات.

 IMG_5662

IMG_5681