بالصور .. وزارة التعليم تواصل تنفيذ برنامج الرعاية النفسية لمعلميها على مستوى قطاع غزة

سامي جاد الله- تواصل الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم العالي تدريب  جميع العاملين بالمدارس من معلمين ومشرفين ومدراء المدارس في مجال “الرعاية النفسية الذاتية” وذلك لتخليصهم من الضغوطات النفسية خلال العمل ونقل هذه التجارب إلى الطلبة والميدان التعليمي.

ويأتي هذا التدريب الذي يعد الأول من نوعه بفلسطين بتمويل من اليونسيف ومؤسسة الفاخورة وقطر الخيرية وUNDP ويهدف لتمكين العاملين بالمهارات التي تساعدهم على التغلب على الضغوطات النفسية اليومية عن طريق الرعاية الذاتية لأنفسهم.

ويشمل البرنامج التدريبي العديد من الأنشطة منها الاسترخاء والاهتزاز وريشة التوازن والرسومات والتخيل والمكان الآمن ، ويعقد في عدة أماكن سياحية وترفيهية على شاطئ بحر غزة،ويشرف عليه نخبة من المرشدين والمرشدات التربويين الذين اجتازوا الدورات التدريبية المتخصصة.
وقال  مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة أحمد الحواجري خلال تفقده فعاليات التدريب بغزة أن هذا البرنامج النوعي هو الأول من نوعه على مستوى فلسطين والمنطقة العربية والاقليمية وله أبعاد استرتيجية مهمة على العملية التعليمية والتحصيل الدراسي.
إليكم الصور

IMG_5231

IMG_5232

IMG_5240

IMG_5241

IMG_5244

IMG_5250

IMG_5254

IMG_5257

IMG_5261

IMG_5264

IMG_5267

IMG_5270

IMG_5273

IMG_5279

IMG_5281

IMG_5283

IMG_5289

IMG_5296

IMG_5297

IMG_5301

IMG_5307

IMG_5311

IMG_5312

IMG_5318

IMG_5332

IMG_5336

IMG_5341

IMG_5347

IMG_5348

IMG_5350

IMG_5351

IMG_5352