التعليم تدرب140 معلم تكنولوجيا على دورات متقدمة في الحاسوب

 سامي جاد الله

اختتم معهد التدريب التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي تنفيذ دورة تدريبية متقدمة في الحاسوب  ل140 معلماً ومعلمة من تخصص التكنولوجيا على مستوى مديريات التعليم في القطاع.

وقال د. علي أبو سعدة مدير دائرة التدريب الإداري و القيادي في المعهد :” إن هذه الدورة عُقدت في كافة مديريات التعليم واستهدفت 20 معلماً ومعلمة في 7 مديريات بواقع 50 ساعة تدريبية، مبيناً أن المعهد مستمر في تنفيذ الدورات التي ترفع من قدرات العاملين في الحقل التربوي.

وقدم د. أبو سعدة الشكر للمدربين الذين أنجزوا الدورة على أكمل وجه وعلى جهود مشرفي الحاسوب في إعداد المادة التدريبية للدورة.

وجرى في مقر مديرية غرب غزة منح شهادات للمشاركين والمدربين في الدورة  من مدارس المديرية  وذلك بحضورأ.محمود مطر مدير التربية والتعليم، و د. علي أبو سعدة مدير دائرة التدريب الإداري و القيادي في المعهد، وأ.فتحي رضوان مدير الدائرة الإدارية، و أ. مجدي بدح مدير الدائرة الفنية، وأ. أسامة الهباش رئيس قسم الإشراف، وأ.عوني الكريري رئيس قسم الإدارات المدرسية، وأ. أيمن العكلوك مشرف مبحث التكنولوجيا إلى جانب لفيف من معلمي ومعلمات مبحث التكنولوجيا في مدارس غرب غزة.

وأكد مطر على أهمية دور معلم التكنولوجيا في المدرسة والمجتمع فهو الركن الأساسي لتعليم الطلبة ومواكبتهم التطور التكنولوجي الحديث، موضحاً أن المعلم يؤدي رسالته بأمانة كبيرة وبمسئولية ومهنية عالية، رغم كل الظروف الصعبة التي يواجهها.

وأثنى مطر على جهود المعهد التربوي كما شكر المشرفين وكل من ساعد وساهم في إتمام هذه الدورات التعليمية التي تسعى للارتقاء بالعملية التعليمية.