رئيس الوزراء الفلسطيني في ضيافة وزارة التربية والتعليم العالي

3333333    التقى وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور محمد عسقول صباح اليوم في مكتبه بدولة رئيس الوزراء الفلسطيني الأستاذ إسماعيل هنية ، وذلك عقب الانتهاء من جولة تفقدية للاطمئنان على سير الامتحانات النهائية للثانوية العامة ،وقد انضم الى الوفد خلال تفقد لجان الامتحانات رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر ونواب من المجلس التشريعي وعاملون في وزارة التربية والتعليم العالي ، وجاءت الزيارة لعدد من المدارس التي تعقد فيها الامتحانات النهائية وهي مدرسة فلسطين الثانوية للبنين وبشير الريس الثانوية للبنات والزهراء الثانوية للبنات .  وقد أشاد رئيس الوزراء إسماعيل هنية بجهود وزارة التربية والتعليم لإنجاح العام الدراسي الحالي ، وإجراء امتحانات الثانوية العامة بموعدها ، رغم حالة الحصار والحرب والإضرابات المسيسة وقال : “إن عقد الامتحانات الثانوية العامة بالقطاع بعد الحرب يأتي تأكيداً على عظمة الشعب الفلسطيني وقدرته على مواصلة الحياة وقدرته على البناء ومواجهة التحديات والعطاء رغم قصف مقاره ومدارسه ومجالسه”.وأضاف أن حالة الانقسام الحالية ليست هي الأصل متمنيا أن تعقد الامتحانات القادمة في رحاب الوحدة الوطنية . بدوره أبدى وزير التربية والتعليم العالي  سعادته الكبيرة لسير الامتحانات بانتظام ودون أي خلل أو مشاكل ، ولارتياح الطلبة من امتحان اللغة العربية في الورقة الأولى، قائلا :” إن الامتحانات سارت بشكل منتظم، وبهدوء تام، وقد توافرت كافة الترتيبات اللازمة للطلبة ،  مشيرا إلى أن لجان المراقبة والمتابعة على الامتحانات أبدت رضاها التام عن أداء الطلبة والمراقبين. مشيرا الى أن كل المتغيرات تحت سيطرة العاملين في المجالات الفنية و الإدارية و الميدانية، كما بين أن الوزارة وفرت كافة إجراءات السلامة والهدوء والأمن ، وقال:إنه أعطى تعليماته للإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات للتواصل مع الوزارة في الضفة الغربية و تذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على أجواء الامتحانات ، وعلى ضرورة التعاون الكامل  وتجاوز المعيقات التي قد تعترض طريق العمل .  وقال :”إن الوزارة واجهت عاماً دراسياً صعباً فيه كثير من العقبات والآلام ، كحالة الاستنكاف التي شملت 65% من الموظفين، واستحكام حالة الحصار و الحرب الشرسة على غزة ، ولكن بحمد الله تم تجاوزها ، وانتهى العام الدراسي وفق ما هو مخطط له . وقد شكر د.عسقول كافة العاملين في الوزارة والمديريات والمدارس ، وخص بالشكر الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات وعلى رأسهم الأستاذ مروان شرف نائب مدير عام الامتحانات ، على جهدهم الكبير خلال الفترة الأخيرة والتي كانت سببا مباشرا لإنجاح عقد الامتحانات موحدة و في موعدها .إلى ذلك شكر الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة وزارة التربية والتعليم على جهودها في تسيير امتحانات الثانوية العامة في شقي الوطن ، وأشار د.بحر إلى أن هذه الزيارة التفقدية لقاعات لجان امتحانات الثانوية العامة تأتي في إطار المتابعة المستمرة والحية من المجلس التشريعي للاطمئنان على سير امتحانات الثانوية العامة وأكد أن التعليم في سلم أولويات اهتمام التشريعي لان التعليم يخدم جميع فئات المجتمع وجميع أبناءنا، “فهي وزارة خدماتية بالدرجة الأولي، وطالب من الجميع تحييد التعليم عن التجاذبات السياسية”، وقد أعرب د بحر عقب الزيارة التفقدية عن ارتياحه بانتظام سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة.