تفقدا.د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي ود. محمود الجعبري مدير عام التعليم العالي وأ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم صباح اليوم مركزي التصحيح والتجهيز في محافظة خان يونس وذلك للإطمئنان على سير عملية التصحيح والتجهيز في المركز ، وقد رافق الوفد الزائر أ. هشام الحاج منسق لجان التصحيح.وقد استمع د. عسقول ومرافقيه إلى بعض الملاحظات الخاصة بنمط الأسئلة من المصححين في مبحثي التاريخ والثقافة العلمية ومدى مناسبتها لمستوى الطلبة .وطرح المصححون عددا من القضايا أمام معالي الوزير تمحورت حول صرف مستحقات العام الماضي .بدوره طمأن السيد الوزير الأخوة المصححين وأوضح أن الوزارة كانت بصدد إنشاء مركز تصحيح في الجنوب مجهز بكافة اللوازم وتتوفر فيه كافة الخدمات من تهوية جيدة وإنارة كافية، إلا أن ظروف الحصار والحرب قد حالت دون تنفيذ هذا المشروع.وأكد د. عسقول في حديثه أن الأعوام القادمة ستشهد تغيرات واضحة في جداول الامتحانات ومراحل التصحيح وثمن على دور المعلم وجهده الخارق في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها من حصار وإغلاق شديد .وأوضح د.عسقول أن الكل بلا استثناء ضحى حسب موقعه وان الكل يعمل بلا كلل أو ملل من اجل خدمة أبناء هذا الوطن وتوفير كل الإمكانيات من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية . وانه يتوقع اعلانا مشتركا لنتائج الثانوية العامة والأوائل على مستوى فلسطين.كما وتفقد السيد الوزير والوفد المرافق له سير عملية التجهيز والفرز بالمركز والتقى بمنسقة مركز التجهيز والفرز أ. فاطمة الجعيثني التي أوضحت آلية العمل في الفرز والتجهيز ورصد العلامات والصعوبات التي تواجه المركز في العمل ، كما واستمع إلى طاقم التجهيز والفرز ووعد بتقديم خدمات أفضل خلال الأعوام القادمة .ومن ناحيته شكر أ. الزطمة جهود العاملين في المركز من مصححين وإداريين، موضحاً أن سير العمل في مركز التصحيح منتظم وأفضل من الأعوام السابقة بالرغم من كل الصعوبات التي واجهت العملية التعليمية.
