مدير التربية والتعليم بخان يونس يتفقد الأندية والمخيمات الصيفية بمحافظة خان يونس

 1215156تفقد صباح اليوم أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس وأ. أحمد قنن المدير الإداري بالمديرية ، النادي العلمي المنعقد في مركز مصادر التعلم بالمحافظة، والذي بدأت فعالياته مع مطلع الأسبوع الجاري تحت عنوان (مبدعون رغم الحصار).وأشار أ. الزطمة إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطمئنان على هذه النخبة من الطلبة المبدعين في المجالات العلمية ولتفقد فعاليات النادي العلمي في يومه الخامس، مضيفاً أن مديرية التربية والتعليم بخان يونس ارتأت الشراكة مع وكالة الغوث في هذا النادي، خدمةً للطالب المبدع في مجال العلوم والتكنولوجيا، موضحاً أنه لا فرق بين طالب يتبع لمدارس وكالة الغوث والطالب الذي يتبع لمدارس وزارة التربية والتعليم العالي فكلهم أبناء هذا الوطن وهم مستقبله الواعد، وهم حملة الراية لذا علينا احتضان كافة المبدعين والمخلصين من أبنائنا.وأوضح أ. الزطمة أن المديرية تسعى جاهدة إلى توفير كافة المواد التي يحتاجها الطالب في انجاز المشاريع والأجهزة التي سيتم عرضها ضمن معرض الوسائل الذي سيقام في نهاية فعاليات النادي العلمي، إلا أن الحصار الصهيوني يعيق توفير العديد من قطع الغيار والمواد.وتمنى أ. الزطمة للطلبة أن يتحصنوا بالهمة العالية والإرادة القوية التي من خلالها نطمئن على مستقبل هذه الأمة، وتمنى لهم الاستفادة من فعاليات النادي، مثمناً الجهود التي يقوم بها مركز مصادر التعلم وجهود المدربين.ومن ناحيته أشار المهندس محمد الأغا إلى أن هذه الفئة من الطلبة قد اجتازت كافة المسابقات العلمية وبنجاح غير مسبوق، وأنهم متعاونون وعلى قدر كبير من الكفاءة مما يساعد المدربين في انجاز المواد التدريبية والمشاريع حسب الخطة الموضوعة مسبقاً.وشكر المهندس الأغا مدير التربية والتعليم على جهوده في رعاية الطلبة المبدعين، مؤكداً على أنه سيتم في نهاية النادي تنظيم معرض للوسائل والمشاريع الخاصة بالطلبة.من ناحية أخرى شارك أمس أ. الزطمة وأ. قنن الطلبة المشاركين في مخيم الرواد بعضا من فعاليات يومهم المفتوح على شاطئ البحر، حيث بدأ الطلبة يومهم المفتوح برياضة الصباح، ومن ثم تلاوة القرآن الكريم وتخلل اليوم العديد من الفقرات المسلية والمفيدة، كالمسابقات الثقافية والدينية، ومن ثم تم تقديم وجبة غداء كاملة للطلبة.وأشار أ. الزطمة إلى أن فعاليات اليوم المفتوح تجدد نشاط وتفاعل الطلبة، وتزيد من إبداعهم في المخيم، موضحاً أن هذه الفعاليات سيتم تنظيمها أسبوعياً خاصة وأن الطلبة أبدوا سعادتهم الغامرة بهذه الرحلة.وأكد أ. الزطمة أن المديرية تتابع كافة الفعاليات والنشاطات الصيفية للاطمئنان على سير العمل، ولأخذ التغذية الراجعة من الميدان أولا بأول، وتمنى لجميع الطلبة قضاء إجازة صيفية ممتعة ومفيدة.