
أكدت وزارة التربية والتعليم العالي أن نتائج امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” ستعلن رسميا الثلاثاء القادم 21/7 الساعة التاسعة والنصف صباحا بصورة موحّدة بين الضفة وغزة.وقال أ.د محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي إن الوزارة حرصت على أن يكون الإعلان لهذا العام موحداً ويعكس رغبة الحكومة الفلسطينية التي تسعى لوحدة الصف وإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الفلسطينية بين شطري الوطن ، وبين أن نتائج العشرة الأوائل على كافة الفروع ستعلن خلال المؤتمر المشترك ، وقد أثنى معالي الوزير على جهود العاملين في وزارة التربية والتعليم بعد أن تمكنوا من إنهاء العام الدراسي بنجاح كبير وهدوء وانضباط رغم حالة الحصار والحرب والاستنكاف ، موضحاً أن وزارته استطاعت تجاوز كافة العقبات من خلال الخطط العاجلة وانضباط العاملين بالوزارة وتحمل المجتمع المحلي لمسؤلياته، مهنئا الطلبة وأولياء أمورهم بانتهاء العام الدراسي وامتحانات الثانوية العامة دون تسجيل مشاكل .بدوره أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور يوسف إبراهيم على أن طواقم الوزارة ودائرة الامتحانات عملت على مدار الساعة لتسهيل حصول الطلبة على نتائجهم فور الإعلان عنها من خلال خطوات وإجراءات تقنية قام بها مهندسو دائرة الحاسوب، وبين أن الطالب يستطيع من خلال الدخول على صفحة الوزارة mohe.ps التعرف على نتيجته بأكثر من آلية ، إما بإدخال رقم جلوسه أو اسم مدرسته أو نوع تخصصه “علمي أو أدبي” ، وأشار إلى أن الوزارة تعاونت بشكل كبير مع كافة الجهات الإعلامية والمؤسسات التي تسعى لإعلان النتائج فور صدورها تحقيقا للمصلحة العامة وتيسيرا للطلاب وأولياء أمورهم الذين يرغبون في التعرف على نتائجهم بشكل سريع وسهل .
