
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع اتحاد المراكز الثقافية لقاء تحضيريا وذلك استعدادا لتنفيذ مشروع إنشاء مراكز ترفيهية تعليمية لطلبة الصف الحادي عشر ( علوم والعلوم الإنسانية ) غير المكملين ف مبحثي اللغة العربية واللغة الإنجليزية بالإضافة لزوايا رياضية وفنية وثقافية مختلفة بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة اليوم.وحضر اللقاء د .يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ود. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون المديريات و أ. محمد العروقي من المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة ” اليونسكو” وأ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة وأ. محمد ابو شعبان من الاتحاد العام للمراكز الثقافية ود. خليل حماد مدير دائرة المناهج بوزارة التربية والتعليم العالي وأ. احمد أبو ندى نائب مدير عام الأنشطة التربوية المكلف وأ. زياد المدهون مدير الإشراف التربوي وعدد من رؤساء المراكز والمشاركين بالمشروع من مديريات التربية والتعليم الست بالمحافظات الجنوبية. وفي كلمته أشاد د. إبراهيم بالجهود المبذولة من الجميع وخاصة اليونسكو في معالجة القضايا التربوية منها معالجة ضعف التحصيل الدراسي وهي مشكلة متراكمة باتت تؤرق الجميع وأضاف أن فكرة المشروع هو مخطط لكيفية الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة بطرق مستحدثة وتعبر عن مدى رغبة الوزارة في معالجة مشكلة التحصيل الدراسي لدى الطلبة ويأتي تخفيفاً عن كاهل الأسرة الفلسطينية البسيطة. ومن جانبه شرح د. ثابت المهام المنوطة بمدراء المدارس بما لهم من ادوار أساسية ورئيسية لنجاح البرنامج وقدم شرحا وافيا لتحقيق أهداف المشروع في معالجة مشكلة الضعف الدراسي. من جانبه ثمن ا. العروفي دور وجهود وزارة التربية والتعليم العالي واتحاد المراكز الثقافية في إنجاز هذا المشروع وعلى اداء مدراء المدارس والمعلمين والطلبة، مشيراً إلى أن اليونسكو ستعمل على دعم البرامج التربوية لتطوير قدرات الطلبة وللتخفيف عن كاهل الطالب والأسرة الفلسطينية. وتناول الاجتماع مناقشة استعدادات الوزارة وبالتعاون مع المراكز المشاركة سبل تنفيذ المشروع على ارض الواقع بما يضمن نجاحه وتحقيق الأهداف المرجوة منه في تعزيز القيم التعليمية والثقافية والرياضية والفنية لدى الطلبة غير المكملين في مبحثي اللغة العربية واللغة الإنجليزية للصفوف الحادي عشر بفرعيه العلوم والعلوم الإنسانية . هذا وتقوم وزارة التربية والتعليم العالي بتبني مثل هذه البرامج الداعمة للمسيرة التعليمية، وذلك تخفيفا عن كاهل المجتمع الفلسطيني وأولياء الأمور والطلبة في ظل الحصار على القطاع.
