
توجه صباح اليوم نحو 250 ألف طالب وطالبة من مدراس الحكومة إلى مقاعد الدراسة ،حيث استقبلتهم 383 مدرسة حكومية منتشرة في كافة محافظات قطاع غزة ، كما توجه أكثر من 200 ألف طالب وطالبة إلى مدارس وكالة الغوث والتشغيل اللاجئين ( الأنروا ) بالإضافة إلى توجه طلبة رياض الأطفال الخاصة التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم العالي .وبينت الوزارة أنها انتهت من تجهيز كشوفات التنقلات اللوائية والداخلية للمعلمين ، حيث سيتوجه نحو 11 ألف معلم ومعلمة إلى مدارسهم ، مؤكدة معالجة كافة الإشكالات المتعلقة بحاجات المديريات للمعلمين حيث قامت بسد العجز القائم من خلال معلمي “العقود الخاصة” الذين أعلن عنهم قبل أيام ، ومن خلال عودة 2000 معلم من المستنكفين ، وأشارت الوزارة إلى أنها ستعلن خلال الأسبوع القادم أسماء 300 معلم ومعلمة جديد من قوائم 2009 والذين خضعوا لامتحان تحريري ومقابلة شخصية، موضحة أن لا علاقة لهذه الدفعة بالمعلمين المساندين ، وهي أسماء يتم الإعلان عنها سنويا بدل الحاجة الطبيعية للمعلمين بالتنسيق مع الوزارة في رام الله .وأكدت الوزارة أنها انتهت من تحضير المدارس لاستقبال الطلبة من حيث صيانتها وتزويدها بالأثاث واستكمال كافة احتياجاتها ، كما تم توفير الكتب وتوزيعها على المديريات ومن ثم إلى المدارس ، وبينت الوزارة أن توفر الكتب هذا العام أفضل من العام الماضي وأن نسبة العجز أقل بكثير ، وسيتم استخدام الكتب القديمة بدل العجز مؤقتا لحين توفر الكتب الجديدة .وأوضحت الوزارة أنها انتهت من عقد امتحان الإكمال ( الدور الثاني ) للطلبة الذين رسبوا في مادة أو مادتين ، حيث سيتمكن الناجحون من الانتقال إلى مستويات متقدمة في مدارسهم .وقالت الوزارة أن دوام الموظفين الإداريين في المديريات الست في رمضان سيبدأ الساعة السابعة والنصف صباحا وينتهي الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر .وأبرقت وزارة التربية والتعليم العالي بتهانيها للكادر التعليمي في فلسطين وللإداريين والطلبة وأولياء أمورهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وبداية العام الدراسي الجديد متمنية دوام النجاح والتوفيق لكافة الطلبة .
