عقدت مديرية التربية والتعليم بالوسطى ورشة عمل حول حوسبة الملف الصحي للطالب بحضور وفد من الإدارة العامة للصحة المدرسية بالوزارة ضم كل من نائب مدير عام الصحة المدرسية محمود أبو سمعان ومدير دائرة التثقيف الصحي عبد الكريم المجدلاوي ورئيس قسم المقاصف فايز السرحي، و د. لميس أبو حلوب من وزارة الصحة الفلسطينية، ورئيس قسم الصحة المدرسية بالوسطى محمود العزازي ورئيس الشعبة عصمت بشير ورئيس قسم الحاسوب وسام زقوت ومشاركة سكرتاريا المدارس ومنسقي الصحة المدرسية، وذلك بمختبر الحاسوب بمركز التدريب التربوي بالوسطى.وفي بداية الورشة رحب العزازي بالمشاركين وبوفد الوزارة، شاكراً لهم جهودهم في دعم ورعاية كافة الأنشطة والبرامج التي تعنى بصحة وسلامة طلابنا، وتحدث عن أهمية هذه الورشة التي تناقش موضوع هام متعلق بالملف الصحي لأبنائنا الطلبة منذ دخولهم المدرسة حتى يكون لدينا قاعدة بيانات صحية للطلبة نتمكن من خلالها من وضع البرامج والخطط اللازمة لمساعدة ورعاية هؤلاء الطلبة.
وتناولت الورشة مدير دائرة التثيف الصحي بالوزارة عبد الكريم المجدلاوي العديد من المواضيع الهامة مثل كيفية إدخال البيانات الصحية للطالب بعد فحوصات التقصي التي تنفذها وزارة الصحة في المدارس والتي تشمل فحص للعيون والأسنان والسمع والتحويلات والتطعيمات والحالة الصحية العامة للطالب، وحوسبة هذه البيانات ضمن البرنامج مع مراعاة الدقة في التسجيل عند إدخال البيانات الشخصية والصحية من قبل السكرتير ومنسق اللجنة الصحية بالمدرسة.
