وكيل الوزارة يجتمع مع رئيس هيئة الإغاثة الإسلامية للحريات وحقوق الإنسان التركية(IHH)

1110209
اجتمع وفد وزارة التربية والتعليم العالي ضم د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وأ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة وم. جمال عبد الباري مدير دائرة الأبنية بالوزارة وم. منى سكيك مدير دائرة المشاريع بوزارة التربية والتعليم مع أ. محمد كايا رئيس هيئة الإغاثة الإسلامية للحريات وحقوق الإنسان التركية بمقر الهيئة الرئيس بمدينة غزة اليوم.وهدف الاجتماع إلى إطلاع الهيئة على واقع التعليم في ظل الحصار الظالم المفروض على القطاع ومناقشة بعض المشاريع المقدمة كبناء مدارس ودعم نفسي ومادي لطلبة المدارس ووضع الهيئة في صورة الأوضاع الصعبة وسير العملية التعليمية في القطاع.من جانبه شكر د. إبراهيم المؤسسة التركية “IHH” والحكومة التركية والشعب التركي على الدعم المتواصل والمستمر للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني بشكل عام ولشعب غزة بشكل خاص وبارك د. إبراهيم هذه الخطوات التي تساعد أطفال وأبناء فلسطين على الصمود والتحدي في ظل الهجمة الشرسة على الشعب الفلسطيني.وقدم وكيل الوزارة شرحا وافيا عن واقع التعليم في الأراضي الفلسطينية وعن إنجازات وزارة التربية والتعليم العالي رغم الصعوبات والعقبات التي تواجهها في ظل الحصار والحرب والتوغلات الإسرائيلية التي طالت كل مناحي الحياة حتى المدارس والطلبة.ومن جانبه تحدث أ. محمد كايا عن أهمية اهتمام الوزارة بشكل خاص بالتعليم ودعم التعليم رغم الحصار والحرب والقصف وثمن إعطاء التعليم حقه رغم هذه الظروف وخاصة أن فلسطين تحظى بأعلى نسبة تعليم على مستوى العالم العربي.وأضاف كايا إن اهتمام الوزارة بالتعليم يدل على أن مستقبل هذا البلد سيكون عظيما لان التعليم يبني الأجيال ويحافظ على قضيتهم الفلسطينية العادلة.وعبر عن سعادته الغامرة بوجوده بين أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر ومشاركته لهموم أبناء غزة في هذه الظروف الصعبة والتي تعبر دائما على مساندة الحكومة والشعب التركي للقضية الفلسطينية والقضايا الإنسانية.وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على متابعة اللقاءات ووعدت المؤسسة بإنجاز بعض المشاريع العاجلة والمهمة التي تخدم التعليم في الوقت الراهن واستمرار التنسيق المشترك بين الوزارة والمؤسسة لخدمة أبناء فلسطين.