تعليم شرق خان يونس يشرع في التنسيق لبرنامج الفحص الطبي لطلبة الصف الأول الأساسي الجدد

 
تعليم شرق خان يونس يشرع في التنسيق لبرنامج الفحص الطبي لطلبة الصف الأول الأساسي الجدد نظمت مديرية التربية والتعليم –شرق خان يونس زيارة لعيادة بني سهيلا لتنسيق برنامج الفحص الطبي لطلبة الصف الأول الأساسي الجدد والمسجلين للعام الدراسي القادم، وقد ضم وفد المديرية النائب الفني أ. خالد ماضي، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. شحدة محسن، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. عبد القادر أبو فسيفس، وكان في استقبالهم المدير الإداري للعيادة د. محمد القهوجي. وفي هذا السياق أكّد أ. ماضي على أهمية برنامج الفحص الشامل لطلبة الصف الأول الأساسي الجدد، حيث يتم التعرف على المشاكل الصحية المختلفة التي يعاني منها بعض الطلبة الجدد والعمل على علاجها والوقاية منها، وهذا يدل على اهتمام وزارة التربية والتعليم بصحة الطلبة من خلال التنسيق ما بين الإدارة العامة للصحة المدرسية بالوزارة ودائرة الصحة المدرسية بوزارة الصحة، معتبرًا في الوقت ذاته هذه الخطوة رائدة في مجال المسح الطبي لطلبة المدارس. بدوره أوضح أ. محسن أن البرنامج يشمل جميع طلبة الصف الأول الأساسي الجدد والمسجلين للعام الدراسي 2014-2015، حيث يتم الفحص من قبل فريق من الأطباء المتخصصين، مشيرًا إلى أن الفحص الطبي يشمل فحص الأسنان وفحص النظر ومتابعة التطعيمات، والفحص الطبي الشامل، وهو إلزامي لكل طالب، مشيرًا إلى أن الهدف من هذا الفحص الاطمئنان على صحة الطلبة واكتشاف الأمراض مبكرًا وتجنب الأمراض المعدية. وأشار محسن إلى أن الحديث تناول موضوع انتشار مرض النكاف المعروف محليًا باسم (أبو داج) ومدى استعداد العيادات للتعامل مع الحالات المحولة من مدارس شرق خان يونس، كما تم الاتفاق على تنظيم برنامج للتثقيف الصحي يشمل محاضرات ونشرات تثقيفية صحية بالتعاون مع الطاقم الطبي بعيادة بني سهيلا وقسم الصحة المدرسية بالمديرية.