أكد وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني أن امتحانات الثانوية العامة من المنهاج وتراعي مستويات الطلبة, مبدياً ارتياحه بالنظام والانضباط الذي لمسه داخل وخارج لجان الامتحانات بمديرية الوسطى، ونقل د. المزيني تحيات دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية وحكومته للطلاب وتمنياتهم لهم بالتفوق والنجاح وتحقيق طموحاتهم.
جاء ذلك خلال تفقده للجان الامتحانات بمديرية التربية والتعليم بالوسطى يرافقه د. أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية, ود. محمود الجعبري الوكيل المساعد للتعليم العالي، ومستشار الوزير أ.جمال أبو هاشم, ومدير عام التعليم العام أ.محمد صيام, ومدير العلاقات الدولية والعامة أ.معتصم الميناوي، ومدير التربية والتعليم بالوسطى علي أبو حسب الله ونائبيه الفني ماهر أبو زر والإداري رسمية مشعل ورئيس بلدية دير البلح أحمد نصار.
وقام الوفد خلال الجولة بزيارة لجان مدرسة صبرا وشاتيلا الثانوية للبنات ومدرسة رودلف فلتر الأساسية المشتركة, ومدرسة شهداء المغازي الثانوية للبنات ومدرسة فتحي البلعاوي الثانوية للبنين، واطلع الوفد على سير الامتحانات وانضباطها في يومها الثالث حيث قدم الطلبة امتحان مبحث اللغة العربية- الورقة الثانية.
وطالب د. المزيني الطلبة خلال الجولة بضرورة استثمار الوقت والدراسة بشكل معمق وبتركيز حتى لا يكون هناك أي نقص أو تقصير خلال الدراسة، مؤكداً على أن الوزارة حرصت بان تكون الاختبارات مناسبة لجميع القدرات وان تراعي الفروق الفردية بين الطلاب.
كما التقى الوزير خلال الزيارة بالطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة وبالمرشدين التربويين داخل اللجان، واطمأن منهم على الوضع الصحي للطلبة، ووجه د. المزيني التحية والتقدير للشرطة الفلسطينية التي تقوم بتوفير الأمن والطمأنينة داخل وخارج قاعات الامتحان، وأثنى على التنسيق التام مع وزارة الداخلية في تأمين امتحانات الثانوية العامة وانجازها بهذا الشكل المشرف.




