
افتتحت مديرية تربية وتعليم رفح وبالتعاون مع الإغاثة الإسلامية بغزة ورشة تدريبية للمعلمين بعنوان “أساليب التدريس وتعليم التفكير” بمبنى بلدية رفح.وحضر حفل افتتاح الورشة د. سعيد حرب مدير تربية وتعليم رفح و م. عيسى النشار رئيس بلدية رفح رئيس قسم الإشراف التربوي بالمديرية وممثلي الإغاثة الإسلامية بغزة.ومن جهته رحب د. سعيد حرب بالمعلمين وباستضافة البلدية لهذا المشروع، شاكراً في الوقت نفسه الإغاثة الإسلامية لحرصها على تحسين جودة التعليم ودورها الريادي في خدمة قطاع التعليم مضيفاً أن هذه الورشة تعمل على إثراء خبرات المعلمين باستخدام الأساليب التدريسية الجديدة والتي تهدف إلي تعليم وتنمية تفكير الطلبة، مثمناً جهود وزارة التربية والتعليم العالي الكبيرة لرفع مستوي أبنائنا الطلبة.و تحدث م. عيسي النشار عبر فيها عن شكره للقائمين على تنفيذ هذه الورشة وتحدث عن دعم البلدية لمثل هذه المشروعات مضيفاً أن دورها لا يقتصر على البنية التحتية والخدماتية لأهالي رفح بل أنها تدفع في اتجاه التعليم، مثمناً دور مديرية التربية والتعليم – رفح على جهودها في رفع كفاءة المعلمين فيما يخدم مصلحة أبناء شعبنا.هذا ونفذ أ. أشرف عمر النائب الفني لمديرية رفح أولى هذه اللقاءات والتي تناول فيها مفاهيم عامة حول أساليب التدريب وعقد مقارنة هامة بين الطريقة وأسلوب التدريس والتعليم وتم توزيع أوراق عمل على المعلمين المشاركين وتنفيذ بعض الأنشطة التدريبية الأخرى.جدير بالذكر أن عدد المعلمين الملتحقين بهذه الورشة هو 25 معلماً ومعلمة، وستتناول موضوعات وبرامج متعددة ما بين أسلوب الحوار والمناقشة وحل المشكلات، والعصف الذهني، والاستكشاف والدراما والألعاب التربوية بالإضافة إلي برنامجي القبعات الست والكورت لتنمية التفكير والتي تعتبر طرق حديثة في التدريس.هذا وتقوم الإغاثة الإسلامية بتنفيذ مشروعات مميزة لخدمة القطاع التعليمي، كصيانة العديد من المدارس المتضررة، وتزويدها بالمختبرات العلمية والتكنولوجية وتجهيزها بشكل كامل.
