تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي فعاليات مخيم “سفراء التغذية” الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي وبتمويل من برنامج الأغذية العالمي، وذلك ضمن حملة تعزيز السلوكيات التغذوية لطلبة المدراس.
وضم الوفد د. عبد الكريم المجدلاوي مدير الصحة المدرسية، وأ. فايز السرحي رئيس قسم التغذية، ود. ليندا حرب رئيس شعبة التثقيف الصحي، ود. يحيي عابد مدير مؤسسة جذور بغزة، والسيدة ديانا مسؤول برنامج الأغذية العالمي بقطاع غزة.
ويهدف المخيم إلى رفع الوعي بالمفاهيم الصحية وزيادة الممارسات الصحية وحث الطالبات على نمط حياة صحي.
ويستهدف المخيم (40) طالبة من الصفوف السابع حتى العاشر في مدرسة الأمير نايف بن عبد العزيز في تعليم شمال غزة، ويستمر لمدرة (10) أيام.
ويتناول المخيم أربعة زوايا وتشمل زاوية التغذية، وزاوية البيئة، وزاوية النشاط الرياضي، وزاوية الدعم النفسي والفنون.
وأكد المجدلاوي على دور الوزارة في دعم وإنجاح مثل هذه المخيمات لما لها من أهمية كبيرة في صقل شخصية الطالبات وتنمية مواهبهن، مبيناً أن المخيم يتميز بتزويد الطالبات بالمعارف اللازمة وتطبيقها بشكل عملي من خلال إعداد طبق صحي وحث الطالبات على الزراعة وتنمية قدراتهن في إعادة تدوير مخلفات البيئة.

