إذاعة التعليم تفتتح دورة تدريبية حول “فنون العمل الإذاعي _ المراسل المدرسي”

إبراهيم المزيني – افتتحت إذاعة صوت التربية والتعليم بوزارة التربية والتعليم العالي دورة إعلامية تدريبية بعنوان “فنون العمل الإذاعي _ المراسل المدرسي” تستهدف 49 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية في مدراس وزارة التربية والتعليم, وذلك بمقر الإذاعة التعلمية.

وحضر الافتتاح أ. معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة, ود. تامر الشريف مدير إذاعة التربية والتعليم, وأ. هاني إسماعيل رئيس قسم البرامج الإذاعية.

وتهدف الدورة التي تُعقد على مدار يومين بواقع 12 ساعة تدريبية إلى اكتشاف مواهب طلبة المدارس المهتمة بالعمل الإعلامي وصقلها وتهيئتها للعمل في المجال الإعلامي وتعريف الطلبة بفنون العمل الإعلامي من خلال التدريب العملي ليصبحوا مراسلين لمديرياتهم ومدارسهم ونقل الفعاليات والأنشطة والأخبار الخاصة بهم.

وتتضمن محاور الدورة عدة نقاط أبرزها صياغة الخبر المدرسي, فن الإلقاء, الإعداد والتقديم الإذاعي, الحوار وإجراء المقابلات, المراسلة الإذاعية, بالإضافة إلى التدريب العملي على التسجيل الصوتي والمونتاج.

وأكد الميناوي على أهمية دور المراسل المدرسي داخل المدرسة في نقل الأفكار والمبادرات الإبداعية إلى جانب الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها المدارس وبثها عبر الإذاعة التعليمية, مبينًا أن هذه الدورة تأتي في سياق جهود الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة في تعزيز إبداعات ومواهب الطلبة وتنميتها, داعيًا الطلبة المشاركين إلى الاستفادة من خبرة المدربين في مجال الإذاعة ونقلها للطلبة في الميدان المدرسي عبر التدريب النظري والعملي الذي يتلقوه.

من جهته أكد الشريف أن الإذاعة بدأت بتنفيذ خطة متكاملة لاستثمار هؤلاء المراسلين من الطلبة لنقل فعاليات وأنشطة المدارس للارتقاء بالعملية التعليمية وتطويرها وتحقيق أهداف إذاعة صوت التربية والتعليم, مشيرًا إلى أن انتقاء الطلبة جاء بعد جهد كبير قامت به الإذاعة لاختيار أفضلهم ممن تنطبق عليهم شروط الدورة.

وبين الشريف أن الإذاعة ستخصص برنامجًا إذاعيًا للطلبة المتفوقين يقومون بإعداده وتقديمه بالتنسيق مع أقسام الإعلام, بالإضافة لمتابعة أنشطة وفعاليات المدارس من خلالهم ضمن برنامج إشراقات اليومي.