إعلان صادر عن وزارة التربية والتعليم العالي بخصوص التسجيل في برنامج التعليم الموازي

 
تعلن وزارة التربية والتعليم العالي عن فتح باب التسجيل لبرنامج التعليم الموازي في مركزي البرنامج في مديريتي شرق غزة وخان يونس لفئة الطلبة المتسربين من المدارس دون إكمال مرحلة التعليم الأساسي ولديهم الرغبة في استكمال التعليم الأكاديمي أو المهني.
 

أهداف برنامج التعليم الموازي:

  • تزويد المدارس بالمهارات الحياتية والمهنية بما يحقق مبدأ التعليم للجميع.
  • رفع مستوى الدارسين ومساعدتهم على الالتحاق بمؤسسات التعليم الأكاديمي والمهني وبالتالي رفع مستواهم المعيشي.

 

مدة الدراسة في البرنامج:

مدة الدراسة في البرنامج عامان دراسيان موزعة على أربعة فصول دراسية وبواقع ثلاثة أيام أسبوعياً، وثلاث حصص دراسية في اليوم الواحد.
 

مراكز البرنامج في قطاع غزة:

  • مناطق شمال وشرق وغرب غزة: مركز الرملة الأساسية بنات بمديرية شرق غزة.
  • مناطق الوسطى وخان يونس ورفح: مركز خالد الحسن الثانوية بنين + بنات بمديرية خان يونس.

 

التخرج من البرنامج والشهادة:

تعقد الوزارة في كل عام امتحان الاجتياز لبرنامج التعليم الموازي للدارسين الذين انهوا السنتين الدراسيتين وتصدر للناجحين مصدقة نجاح تعادل شهادة امتحان المستوى الوزاري الذي يتيح لمن تقل أعمارهم عن (18) سنة للالتحاق بالصف العاشر الأساسي كطالب نظامي، وإذا كان عمر الدارس الناجح في البرنامج أكثر من (18) عاماً يتم توجيهه إلى التعليم التقني أو المهني أو التقدم لامتحان الثانوية العامة ضمن طلبة الدراسة الخاصة.
 

ملاحظة:

  • الدراسة في البرنامج بالمجان.
  • تقدم الوزارة للدارسين بعض الحوافز كالقرطاسية والوجبات الخفيفة.