صيام : الشروع في “برامج جديدة” لتطوير العمل في التعليم العام


أكد محمد صيام مدير عام التعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي وضع برامج جديدة لتطوير العمل في مجال التعليم العام بمختلف تفرعاته.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدها صيام مع جميع العاملين بالإدارة بحضور نائب مدير عام التعليم العام أ.زهير سالم ومدير التعليم الخاص أ.حنان الحاج أحمد, ورؤساء أقسام التعليم العام بالوزارة والمديريات وذلك لمناقشة عدة قضايا تهم التعليم العام.

وأثنى أ.محمد صيام على الجهود المبذولة من قبل رؤساء الأقسام وقدم لهم الشكر على جهودهم في العمل في أقسام التعليم العام .

وشدد مدير عام التعليم العام على ضرورة تنفيذ عدة برامج في الفترة المقبلة منها عقد ورشتي عمل لرؤساء أقسام التعليم العام متمثلة في ورشة عمل خاصة بالتعليم العام, وورشة عمل خاصة بالتعليم الخاص وذلك ابتداءً من نهاية الشهر الحالي ,  وتحديد أولويات العمل في المرحلة المقبلة, والإعداد لدورات متخصصة لمديرات ومديري رياض الأطفال والمدارس الخاصة والمراكز التعليمية, واعتماد التسجيل الالكتروني للترخيص تتعلق برياض الأطفال والمراكز التعليمية والمدارس الخاصة مع تشكيل لجنة لذلك , وتصنيف المؤسسات ( أ , ب , ج ) بما في ذلك الرواتب ورسوم الطلبة, والعمل على إيجاد وحدة الجودة في التعليم العام, وإعداد قاعدة بيانات بجميع أعمال الإدارة العامة للتعليم العام .

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على لقاء دوري كل أسبوعين بالإدارة العامة للتعليم العام , ثم بعد ذلك يكون الاجتماع شهرياً.