وزارة التعليم تُنفذ دورة الإدارة التنظيمية لمديري المدارس الجدد

 نفذت وزارة التربية والتعليم العالي دورة الإدارة التنظيمية لمديري المدارس الجدد، حيث تفقد مجريات الدورة في المعهد الوطني للإدارة والتدريب وفد ضم كلاً من مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. محمود مطر، ومدير المعهد الوطني د. علي أبو سعدة.

 وقدّم مطر التهنئة للمديرين الجدد، متمنياً لهم التوفيق في مهماتهم الجديدة، موضحاً أن الوزارة تولي أهمية خاصة للإدارات المدرسية لما لها من دور تربوي فاعل في تنظيم العملية التربوية داخل المدارس بالشكل المطلوب.

 ولفت مطر إلى أن هذه الدورة تستهدف تطوير قدرات المدراء الذين تم تعيينهم حديثاً في  النواحي الإدارية والفنية.

وتنفذ الدورة في مقر المعهد الوطني في غزة ومركز التدريب بخانيونس بواقع 40 ساعة تدريبية، وتتضمن عدة معارف ومعلومات أبرزها بناء الخطط السنوية، وتوجهات تربوية، والعلاقة مع الأقسام التعليمية، وتطبيقات قانون الخدمة المدنية.