منح التعليم العالي للعام 2011

نبارك لطلابنا الأعزاء نجاحهم في الثانوية العامة لهذا العام ونتمنى لهم المزيد من التقدم والنجاح.

يسرنا في وزارة التربية والتعليم العالي أن نعلن لأبنائنا عن عدد من المنح في الجامعات والكليات الفلسطينية وهي:

  1. كلية نماء للعلوم التطبيقية.
  2. كلية العلوم والتكنلوجيا.
  3. كلية فلسطين التقنية.
  4. بولتكنيك المستقبل التطبيقي.
  5. بولتكنيك فلسطين.
  6. جامعة الأمة..
  7. كلية الزيتونة للعلوم والتنمية

تقسم المنح إلى ثلاث مستويات على النحو الأتي:

  1. منحة كاملة بنسبة 100% وذلك للطلبة المتتفوقين حيث يتم التسجيل في الكلية أو الجامعة من ثم يتوجه الطالب إلى وزارة التربية والتعليم العالي لتعبئة نموذج طلب المنحة بحيث لا يقل معدل الطالب عن 80% لبرنامج البكالوريوس و 70% لبرنامج الدبلوم.
  2. منحة بنسبة 50% بنفس الشروط السابقة.
  3. منحة بنسبة 30% يتقدم لها كل طالب يزيد معدله عن 60% للدبلوم و 70% للبكالوريوس.

هناك منح مخصصة للحالات الاجتماعية ولذوي الأسرى والشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة.

للإطلاع على البرامج المعتمدة في الجامعات والكليات متابعة صفحة الوزارة بهذا الخصوص.

شروط المنافسة للحصول على المنحة:

  1. أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة لهذا العام 2011 .

الوثائق المطلوبة:

  1. صورة مصدقة عن شهادة الثانوية العامة لهذا العام 2011.
  2. شهادة تسجيل أو قيد في الجامعة أو الكلية التي التحق بها.
  3. صورة الهوية الشخصية.
  4. 4 صورة شخصية.
  5. تعبة نموذج طلب المنحة من التعليم العالي.

شروط الحفاظ على المنحة:

  1. أن يحافظ الطالب على معدل تراكمي في كل فصل لا يقل عن 75%.
  2. أن يسلم الطالب كشف الدرجات في نهاية كل فصل لدائرة شئون الطلبة في وزارة التربية والتعليم العالي.
  3. أن يلتزم الطالب بالقوانين واللوائح والأنظمة المعمول بها.
  4. عدم تغير الجامعة أو الكلية التي حصل بموجبها على المنحة.
  5. أي إخلال بأي شرط من الشروط السابقة يؤدي إلى فقدان الطالب لهذه المنحة.
  6. عدم ترك الكلية أو الجامعة قبل نهاية الدراسة وإلا فهو يتحمل جميع التكاليف المالية المستحقة عليه.

ملاحظة: التقدم للمسابقة على المنحة لا يعني حصول الطالب عليها.

نتمنى لطلابنا الأعزاء حياة جامعية ملؤها العمل والتفوق