الأرشيف و الخدمات : الأهداف

تعريف عام بالإدارة العامة للأرشيف والخدمات
 

تعتبر الإدارة العامة للأرشيف والخدمات من أهم الإدارات الفاعلة في الوزارة نظراً لما تقوم به من مهام وأعمال حيوية تساهم في تسيير واستمرار أعمال ومهام الوزارة المختلفة. حيث تضم الإدارة العامة مجموعة من الدوائر والأقسام وهي: دائرة أرشيف التعليم العام ، دائرة أرشيف التعليم العالي ، دائرة الخدمات، ويستخدم موظفي الإدارة العامة برنامجاً محوسباً خاصاً لإدخال وتوثيق كافة المعلومات الخاصة بعمل الإدارة العامة سواء الكتب الصادرة أم الواردة ، ولدى الإدارة العامة أرشيفاً مهماً يحتفظ بالملفات والسجلات والوثائق المهمة الخاصة بالوزارة منذ سنوات عديدة.
 
 
الهدف العام للإدارة العامة للأرشيف والخدمات
تنظيم كافة أعمال دوائر الإدارة العامة ومتابعتها والإشراف عليها والمتمثلة في أرشفة وتوثيق جميع المكاتبات الواردة والصادرة والإشراف على حركة السيارات وصيانتها وأعمال الحراسات والآذنة في جميع أماكنهم وكذلك التعامل مع الجمهور وقضاياه حسب الأصول.
 
 
برنامج عمل الإدارة العامة:
– تنظيم العمل وتوزيع المهام على كافة دوائر وأقسام الإدارة العامة حسب الخطط الموضوعة وحسب الأصول الإدارية وبما يحقق الأهداف والتطلعات المرجوه سواء على صعيد الوزارة أو الجمهور.
– توفير الخدمات الميدانية وخاصة حركة السيارات لكافة موظفي الوزارة، إضافة إلى تزويد دوائر الوزارة وأركانها العليا بما يحتاجونه من خدمات أرشيفية أو أية وثائق مطلوبة.
– المحافظة على النظام والأمن (الحراسات) في الوزارة ومديريات التربية والتعليم والمدارس التابعة لها.