مشروع دورة التقييم البرامجي 2015

مشروع دورة التقييم البرامجي 2015

 

 اعلان الدورة 

 

اختتمت هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي دورة “إعداد وتقييم البرامج الأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي ”بتمويل  من جمعية الرحمة العالمية للإغاثة والتنمية غزة.

واستهدفت الدورة ممثلين عن وحدات الجودة في مؤسسات التعليم العالي بواقع 25 ساعة تدريبية بهدف تطوير مهاراتهم ومعارفهم في إعداد تقرير التقييم الذاتي وتقييم البرامج الأكاديمية والاستعداد لعملية التقييم الخارجي.

وحضر حفل الاختتام الذي عقد في مقر وزارة التعليم بغزة  د. زياد ثابت وكيل الوزارة، وأ.د ناصر فرحات رئيس الهيئة، وأ. أحمد زعرب مدير عام هيئة الاعتماد والجودة، ود. أحمد شرف رئيس جمعية الرحمة الكويتية  بغزة، وأ.د عبد الرؤوف المناعمة من طاقم التدريب للدورة.

وأكد د.ثابت أن الوزارة مصممة للارتقاء بجودة مؤسسات التعليم العالي من خلال توفير معايير الجودة فيها وصقل مهارات العاملين من خلال الدورات المتخصصة التي تعقد لهم

وأوضح الوكيل أن الوزارة عازمة علي تقييم أوضاع مؤسسات التعليم العالي بما يخدم مصلحة الطلبة والمجتمع،مشيراً إلى أن الوزارة قد تضطر إلي ايقاف بعض البرامج والتخصصات الغير مطابقة لنظام الجودة بعد تقييمها.

وأعرب د.ثابت عن أمله في أن تظهر نتائج الدورة بشكل فعلي في مؤسسات التعليم العالي موجهاً الشكر لجمعيةالرحمةولهيئة الجودة لا نجاحهم الدورة.

بدوره أوضح د. فرحات أن الهيئة تهتم بعقد مثل هذه الدورات النوعية وهي من ضمن خطتها الاستراتيجية و تهدف لتطوير جودة العمل في مؤسسات التعليم العالي، مبيناً أن الهيئة ماضية في عقد مثل هذه الدورات المتخصصة.

ومن جانبه قال شرف إن الجمعية تولي اهتماماً لمثل هذه الدورات التي تفيد في المجالات العلمية وتخدم المجتمع والإنسان مشيراً إلى أن باب التعاون مع الوزارة مفتوح لدورات قادمة على هذا الصعيد.

و أشار المناعمة إلى أن هناك مستوى عال من التفاعل والمشاركة بين المتدربين مضيفاً أن مواضيع الدورة تميزت بالتدريب العملي بعيداً عن النظري.

 

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات معتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي للمشاركين في الدورة، إضافة لشهادات شكر وتقدير لكل من ساهم بنجاح الدورة.

IMG_0248 IMG_0252 IMG_0256 IMG_0262 IMG_0274 IMG_0321 IMG_0328 IMG_0343 IMG_0344


خطأ في الإتصال بالجدول المطلوب