وزارة التعليم تشرع بتوزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي بتوزيع الكتب المدرسية للفصل الثاني للعام الدراسي 2022/2023.

وقامت أ. سمر الشرفا مدير عام الشؤون المالية يرافقها كلاً من أ. شادي السمك مدير دائرة الكتب والتوزيع، وأ. يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع، بإطلاق حملة التوزيع من مديريات التربية والتعليم إلى المدارس التابعة للوزارة حيث كان في استقبال وفد الوزارة الأخوة مدراء التربية والتعليم ورؤساء أقسام الكتب والعاملين بالأقسام والمستودعات.

وأفادت الشرفا أنه سيتم توزيع الكتب المدرسية من مستودعات مديريات التربية والتعليم إلى المدارس التابعة للمديريات بموجب جداول زمنية تشمل المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ومدارس التربية الخاصة وفق الأصول المتبعة، وذلك لاستقبال للفصل الدراسي الثاني 2022/2023 المقرر افتتاحه يوم الإثنين الموافق 23/1/2023م.

وثمنت الشرفا الدور الكبير للعاملين بأقسام الكتب والمستودعات بالمديريات ومديرو المدارس ومديراتها والتزامهم بكافة تعليمات توزيع الكتب المدرسية، وأن جميع أقسام الكتب قد أتمت استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الجديد.

بدوره بين السمك أن وزارة التعليم بذلت جهوداً مشتركة بالتعاون بين جناحي الوطن لطباعة الكتب المدرسية والمطبوعات التربوية بموجب طرح عطاء بإجمالي عدد (65) عنواناً بما يقارب (2,593,450) كتاباً، بتكلفة مالية بلغت (6,913,932) شيكل، علماً بأنه تم الانتهاء من طباعة جميع الكتب، وسيتم استلام الطلبة لكتبهم منذ اليوم الأول من الفصل الدراسي الجديد.

من جانبه أكد الشيخ أن الهدف من هذه المشاركة هو الإشراف والمتابعة لعملية توزيع الكتب المدرسية والتسجيل المحوسب لعمليات إدخال وإخراج الكتب المدرسية، وتذليل العقبات التي تواجه رؤساء أقسام الكتب والعاملين بالأقسام والمستودعات والحث على توعية الطلبة بالمحافظة على الكتب المدرسية.