التعليم تعقد اجتماعًا لمنسقي الامتحان التطبيقي الشامل (الدورة الصيفية 2022)

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعًا لمنسقي الامتحان التطبيقي الشامل في مؤسسات التعليم العالي, وذلك في مقر الوزارة بغزة.

وحضر اللقاء د. إبراهيم القدرة الوكيل المساعد للتعليم العالي، ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، وم. عبد الرحمن جبر مدير عام الكليات والتعليم المهني، ود. عبد الحميد اليعقوبي مدير دائرة الامتحانات في التعليم العالي، بالإضافة إلى منسقي الكليات في مؤسسات التعليم العالي.

وفي بداية اللقاء رحب القدرة بالحضور وأثنى على جهودهم في التنسيق بين الوزارة والمؤسسات فيما يخص إجراءات امتحان التطبيقي الشامل.
وأكد القدرة أن الامتحان الشامل هو امتحان وطني لا تقل أهميته عن الثانوية العامة, وله تحضيراته وآلياته الخاصة التي يُعقد فيها.

بدوره أوضح حماد أهمية التنسيق بين الوزارة والكليات المختلفة لإنجاح هذا الامتحان بما يحقق الفائدة المرجوة منه, مشيراً إلى أن الامتحان يوضع من لجان متخصصة ومهنية, وأن الوزارة تقوم بكافة الإجراءات الفنية والإدارية التي من شأنها إنجاح هذا الامتحان.

من ناحيته أشار جبر الى أن المسجلين في الامتحان تجاوز (1000) طالب، منوهاً إلى أن الوزارة قامت بتمديد عملية التسجيل، وتم تكليف واضعي الأسئلة حسب الأصول، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالجوانب العملية للتخصصات وعمليات التعميم ومتابعتها من قبل الوزارة بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي.