التعليم العالي يُناقش مع الجامعات والكليات تطوير قدرات الطلبة والخريجين في مجال العمل الحر.

شرعت الإدارة العامة للكليات والتعليم التقني بوزارة التربية والتعليم العالي في تنفيذ العديد من الأنشطة واللقاءات مع الكليات الجامعية والمتوسطة بقطاع غزة وذلك بهدف تطوير قدرات الخريجين والطلبة في مجال العمل الحر، وتعزيز الثقافة في هذا المجال لدى أوساط الطلبة الجامعيين.
وقد عُقد لقاء بمقر الوزارة بغزة بمشاركة أ.ممتاز الأغا مدير دائرة التطوير وتنمية القدرات، وم.خلدون محمد رئيس قسم التطوير، وأ.محمد نعيم رئيس قسم شؤون الكليات.
وتم تنفيذ العديد من الزيارات للكليات الجامعية والمتوسطة ومنها الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية , الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا, كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية وكلية تدريب غزة –الوكالة,
وكذلك تم الاجتماع واستضافة ممثلي عدد من الكليات الجامعية والمتوسطة بمقر الوزارة ومن هذه الكليات كلية فلسطين التقنية، كلية مجتمع الأقصى، الكلية العربية الجامعية، كلية الزيتونة.
وقد تركز النقاش مع ممثلي الكليات حول الخطط الدراسية للبرامج التعليمية واحتوائها على مساقات ذات علاقة بالعمل الحر, الشراكات القائمة مع الجهات ذات العلاقة بمجال العمل الحر , قصص نجاح للطلبة والخريجين، وكذلك رؤية الكليات التطويرية في هذا المجال.