وزارة التربية والتعليم العالي تُنجز الإطار العام للخطة الاستراتيجية 2022-2024

أنجزت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة- الإدارة العامة للتخطيط والتطوير المؤسسي الإطار العام للخطة الاستراتيجية 2022_2024 (الرؤية، الرسالة، الأهداف الاستراتيجية، البرامج، القيم)، انطلاقاً من خطة التنمية الصادرة من مكتب السياسيات والتخطيط التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

جاء ذلك ضمن سلسة لقاءات مستمرة قامت بها الإدارة العامة للتخطيط بالتعاون مع جميع الوحدات التنظيمية في الوزارة.

حيث تتمثل رؤية الوزارة في إنسان فلسطيني يعتز بهويته الإسلامية والعربية، يسهم في نهضه مجتمع قيمي، ويسعى للمعرفة والإبداع ويتفاعل بإيجابية مع التطور العلمي والتكنولوجي.

ومن خلال رسالتها تسعى الوزارة لضمان تحقيق التعليم للجميع والارتقاء بجودته لتلبية احتياجات المجتمع للتكيف مع متطلبات العصر، باعتماد الوعي العميق بروح الإسلام وتوفير بيئة متوازنة وسليمة تؤهل للدفاع عن الحقوق الوطنية وأداء الواجبات بكفاءة من خلال الشراكة مع المجتمع المحلي والانفتاح عن المجتمعات الإنسانية.

وأفادت الوزارة أن الأهداف الاستراتيجية تكمن في ضمان التحاق آمن وشامل وعادل في التعليم على مستويات النظام جميعاً، وتطوير أساليب وبيئة تعليم متحورة حول الطالب، وتعزيز المساءلة والقيادة المبنية على النتائج والحوكمة والإدارة.

أما على صعيد البرامج التنفيذية تتمثل في رياض الأطفال والتعليم العام والتعليم المهني والتعليم غير النظامي والتعليم العالي والإدارة والريادة.

كما تم اعتماد القيم الجوهرية وهي الانتماء للدين والوطن، والمبادرة والمبادأة، الشفافية والنزاهة والعدالة، الإبداع والتميز، التشاركية والعمل الجماعي.