وزارة التعليم تُنظّم ورشة عمل حول فرص تشغيل خريجي “برامج الدبلوم المتوسط للمهن الصحية”

نظّمت وزارة التربية والتعليم العالي ورشة عمل حول فرص تشغيل خريجي المهن الصحية لدرجة الدبلوم المتوسط في تخصصات (الصيدلة_ المختبرات الطبية_ العلاج الطبيعي_ الأشعة).

وحضر الورشة التي عُقدت بمقر الوزارة بغزة د. إبراهيم القدرة الوكيل المساعد للتعليم العالي، ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، وم. عبد الرحمن جبر مدير عام الكليات والتعليم المهني، وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام في التعليم العالي، وممثلين من مؤسسات التعليم العالي ووزارة الصحة ووزارة العمل ووزارة المالية وديوان الموظفين والنقابات المهنية المتخصصة وعدد من المؤسسات الصحية غير الحكومية.

وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات أبرزها مراجعة توجهات وزارة الصحة بخصوص توظيف خريجي البرامج الصحية لدرجة الدبلوم المتوسط، ومتابعة المؤسسات الأكاديمية لتطوير الخطط الدراسية ومتطلبات البرامج الصحية المختلفة للوصول إلى مستوى متميز من جودة المخرجات، بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل منفردة للتخصصات الدقيقة للبرامج الصحية المختلفة.

وشدّد القدرة على ضرورة التنسيق المستمر بين التعليم العالي وكافة شرائح المجتمع في جميع الملفات، خاصةً ملف تشغيل الخريجين واحتياجات سوق العمل وذلك بما يخدم الطلبة ويُسهم في الوصول إلى شراكة حقيقية في قطاع التعليم العالي الفلسطيني.

بدوره قال جبر إن هذه الورشة هدفت إلى توفير المعلومات الكافية من كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية حول خريجي التخصصات الصحية من الدبلوم المتوسط من أجل وضع سياسات وطنية تضمن لهم الالتحاق بسوق العمل وفرص التشغيل وكذلك الارتقاء بتخصصاتهم المتنوعة.