وزارة التعليم تنفذ دورة تدريبية حول “الأنشطة اللاصفية في رياض الأطفال”

نفذت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة-الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي- دورة تدريبية حول “الأنشطة اللاصفية داخل رياض الأطفال”.

وتأتي الدورة استكمالاً لمشروع تحسين التعلم في رياض الأطفال من خلال تنمية قدرات مشرفات ومديرات ومربيات الرياض في التعلم النشط والانضباط الإيجابي وذلك بتمويل من اليونسيف وتنفيذ مؤسسة إنقاذ المستقبل الشبابي وشركة المدربون العرب.

ويستهدف التدريب 225 متدرباً ومتدربة في 9 مجموعات موزعين على 3 أماكن في غزة وخانيونس ورفح.

وحضر جانب من التدريب بمدينة غزة مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. محمود مطر، ومدير دائرة رياض الأطفال أ. حسين العيلة، ومدير دائرة المشاريع م. محمد نصار.

وقال مطر: يأتي التدريب ضمن جهود تطوير قطاع الطفولة المبكرة، لافتاً إلى أن الوزارة أفردت مساحة واسعة من خططها وبرامجها لتحسين مخرجات الرياض بواسطة التركيز على المناهج والأنشطة والأساليب والممارسات التربوية والتقييم.

من جهته بيَّن العيلة أن التدريب يتضمن عدة أمور منها: الأنشطة اللاصفية وأهميتها، والمعايير الواجب وضعها في الحسبان عند التخطيط لأي نشاط، وأهمية اللعب والترفية، والبيئة السليمة، والألعاب التربوية المناسبة للنمو الحركي والعقلي والشخصي الاجتماعي والانفعالي، إضافة لتصنيفات أبرز ألعاب الأطفال، والربط بين الروضة والمدرسة.