وزارة التعليم تشرع بعقد الامتحان التطبيقي الشامل “الدورة الصيفية 2021”

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة بعقد الامتحان التطبيقي الشامل -الدورة الصيفية للعام 2021- وذلك في مقر الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وعدد من الكليات في محافظات قطاع غزة.

وتفقد وفد وزاري مجريات الامتحان بمشاركة د. إبراهيم القدرة، ورئيس الكلية الجامعية د. سعيد الزبدة، ومدير عام التعليم الجامعي د. خليل حماد، ومدير عام الكليات والتعليم المهني م. عبد الرحمن جبر، ومدير عام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات م. أسامة يونس، ومدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي أ. أحمد النجار، وعدد من المسؤولين.

وقال القدرة: “نفتتح اليوم الامتحان التطبيقي الشامل وهو اختبار موحد بين شقي الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة، لافتاً إلى أنه يسعى لتحقيق 3 أهداف؛ الأول منها إعطاء الطالب شهادة وطنية تثبت اجتيازه وتحقيقه للمهارات لدخول سوق العمل، والثاني إتاحة الفرصة للطلبة للتجسير للدخول للجامعات والحصول على درجة البكالوريوس، أما الثالث فهو فرصة لوزارة التعليم للمزيد من التقييم وتطوير عملية التعليم.

كما قدّم القدرة الشكر للكلية الجامعية وجميع الكليات التي تستضيف الامتحان، مثمناً دور جميع الكوادر العاملة في الامتحان من الوزارة والمؤسسات التعليمية.

من جهته أوضح جبر أن وزارة التعليم أنجزت كافة الإجراءات الفنية والعملية لتطبيق الامتحان بالصورة المناسبة، إضافة إلى عقد الامتحان وفق البروتوكول الصحي ووقاية الطلبة من فايروس كورونا.

وبين جبر أنه يتقدم للامتحان قرابة 1389 طالباً وطالبة، بواقع 101 تخصص، وهناك 81 امتحان نظري، و64 امتحان عملي، وسيجري الإعلان عن النتائج في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الحالي.

وخلال الزيارة تجول الوفد في القاعات وتمنى التوفيق والنجاح والتميز للطلبة.