وفد من المجلس التشريعي والحكومة والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمحافظات قطاع غزة

تفقد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، والأستاذ عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي، والدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، والدكتور أيمن اليازوري الوكيل المساعد للتعليم العالي امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول وذلك خلال زيارة مدرستي سعاد الصباح بغرب غزة وحمد بن خليفة بشمال غزة.

وقال الدكتور بحر خلال مؤتمر صحفي عقد مع بدء انطلاق الامتحانات: نؤكد اليوم أن وحدة الشعب الفلسطيني تجسدت في امتحانات الثانوية العامة، حيث توحدت غزة والضفة والقدس.

وأضاف: رغم الحصار والعدوان فإن إرادة شعبنا قوية والانتصار يتبعه انتصار، ونؤكد لشعبنا وأمتنا أننا صامدون وسننتصر على هذا العدو الغاشم ونحقق أهدافنا في التحرير والبناء.

واختتم النائب الأول للمجلس التشريعي كلمته بقوله: “اليوم نحن ننتصر في العلم”، متمنياً التوفيق والنجاح والتفوق لجميع طلبتنا.

من جهته أوضح الدعليس أنه في هذا اليوم وبكل تحد للاحتلال والحصار يتوجه الطلبة لامتحانات الثانوية العامة في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وبيَّن رئيس متابعة العمل الحكومي أن تمكن وزارة التعليم من تنظيم امتحانات الثانوية العامة وإدارتها بهذا الشكل المميز رغم الحصار والعدوان وجائحة كورونا هو نجاح يشار إليه بالبنان وهو نموذج للعمل الدؤوب، مقدماً الشكر للوزارة وطواقمها ومعلميها الذين يبذلون كل الجهد لتطوير ميدان العلم.

وقدّم الدعليس التحية للطلبة متمنياً التوفيق والنجاح لهم، مؤكداً أن الأمل معقود عليهم، ووطننا العزيز بحاجة لمهاراتهم لتحقيق النهضة والرقي.

من جانبه بيَّن د. ثابت أن أكثر من ٨٦ ألف من الطلبة يتقدمون للامتحانات في الضفة وغزة والقدس منهم أكثر من ٣٧ ألف من محافظات قطاع غزة، لافتا إلى أن الوزارة قامت بكل الترتيبات اللازمة لانطلاق الثانوية العامة في هذا العام الاستثنائي الذي مرّ بظروف صعبة ومنها جائحة كورونا والعدوان الصهيوني حيث كانت نتيجته استشهاد 66 طفلاً من بينهم شهيدين من طلبة الثانوية العامة، وهما الشهيد توفيق أيمن أبو العوف من مديرية غرب غزة، والشهيد خالد عماد القنوع من مديرية شمال غزة، رحمهما الله.

ولفت ثابت إلى أن الوزارة أولت اهتماماً خاصاً لمرحلة الثانوية العامة وخدمة الطلبة هذا العام منها الحرص على التعليم الوجاهي والتدخل في المنهاج والامتحانات، مؤكداً التوافق التام بين الوزارة في الضفة وغزة في مجال الثانوية العامة.

وتمنى ثابت التوفيق والنجاح والتميز لجميع الطلبة، مقدماً الشكر لكل من يساهم مع الوزارة في انجاح الامتحانات ومنهم المجلس التشريعي ولجنة المتابعة الحكومية ووزارة الداخلية والصحة وشركة الكهرباء ومجالس أولياء الأمور والبلديات والطواقم التربوية.