وزارة التعليم تجتمع مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي –الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات- اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة لمناقشة آليات العمل والاستعداد لعقد ‏امتحانات الثانوية العامة للعام 2020-2021.

وحضر الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بغزة أ. جمال ‏يوسف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات, وأ. ‏عائد الربعي مدير دائرة القياس والتقويم، وأ. نبيل أبو ندى رئيس قسم الإعداد والمتابعة, وأ. إيمان مطر رئيس قسم تصميم الامتحان.

وتم خلال اللقاء بحث مختلف القضايا والإجراءات المرتبطة بامتحانات الثانوية العامة حيث تم مناقشة آليات الإعداد ومهام العاملين والمراقبين والإداريين وآليات تنظيم سير الامتحانات.

وأكد يوسف أن الوزارة أنهت كافة التحضيرات لإنجاز امتحانات الثانوية العامة, مشددًا على ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة وتوفير سبل الراحة للطلبة في كل لجنة من لجان الامتحانات, واتباع التوجيهات المتعلقة بالإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بفيروس “كورونا”.

ودعا يوسف إلى ضرورة الالتزام بالتكاليف التي أصدرتها الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات لأن العمل في امتحان الثانوية العامة هو عمل وطني بامتياز ويحتاج منا لتضافر الجهود لكي يمر الامتحان بخير وسلام, متمنيًا للطلبة التوفيق والنجاح والتفوق.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في 24/6/2021م في تمام الساعة التاسعة صباحاً بمشاركة (37149) طالب وطالبة على مستوى مديريات قطاع غزة، موزعين على (219) لجنة.