وفد من وزارة التعليم يتفقد مخيمات القدس في العيون

تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي في غزة مخيمات “القدس في العيون” بمديريتي التعليم في غرب وشرق غزة.

وضم الوفد مدير تعليم غرب غزة د. عبد القادر أبو علي، ومدير تعليم شرق غزة أ. مازن نور الدين، ومدير عام وحدة العلاقات العامة أ. أحمد النجار، ومدير عام الإرشاد أ. خالد أبو فضة، ومدير المشاريع م. محمد نصار، وأ. سامي جاد الله رئيس قسم الإعلام.

والتقى الوفد بإدارات المدارس والمنشطين والطلبة، وشاهد أنواع الأنشطة المنفذة والتفاعل المميز، كما اطلع على الإجراءات الصحية المتبعة لوقاية الطلبة والعاملين من فايروس كورونا.

وأوضح عبد القادر أن هذا البرنامج الصيفي يأتي للتخفيف عن الطلبة من تبعات العدوان الصهيوني الغاشم واستعادة الصحة النفسية لديهم، لافتاً إلى أن المخيمات تضم العديد من البرامج الهادفة.

من جهته بيَّن أبو فضة أن الأنشطة المطبقة صممت بعناية لتحقيق أهداف الترفيه واللعب إضافة إلى الدعم النفسي وتخليص الطلبة من الآثار النفسية السلبية والصدمات والخوف والقلق التي تركتها الحرب الصهيونية على غزة.

بدوره شكر نور الدين كافة الداعمين للبرنامج من شركاء وزارة التربية والتعليم، منوهاً إلى أن الوزارة وفرت كل ما يلزم من أدوات ومواد لضمان تطبيق فعاليات المخيمات بالصورة المطلوبة.

وأعرب الأطفال المشاركون عن سرورهم وفرحهم بالانتساب للمخيمات وأبدوا تفاعلاً مميزاً مع الأنشطة والفعاليات في محاور المخيمات الرئيسة وهي الدعم النفسي، والفنون والرسم، والرياضة واللعب، والقيم والسلوك”.