وزارة التعليم تعقد اجتماعًا لأعضاء لجان مقابلات الوظائف التعليمية للعام الدراسي 2021_2022

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعًا لأعضاء لجان مقابلات الوظائف التعليمية للعام الدراسي 2021-2022, وذلك بمقر الوزارة بغزة.

وحضر الاجتماع د. محمود مطر مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، وأ. رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية، وأ. نائل الربعي نائب مدير عام الشؤون الإدارية، وأ. عمر الحاج رئيس قسم التوظيف، وأعضاء لجان مقابلات التوظيف للعام الحالي.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الخطط التي وضعتها الوزارة لضمان الشفافية والوضوح في اختيار المعلمين الجدد وتعريف أعضاء لجان المقابلات بالمهام المنوطة بهم ولاطلاعهم على أهم التعليمات الخاصة بلجان مقابلات التوظيف للعام الحالي.

وأكد مطر عن الدور الكبير الذي يقع على أعضاء لجان المقابلات في اختيار المعلم المتميز القادر على بناء جيل واع ومثقف ومتعلم، مضيفًا أن هذا اللقاء يوضح وبشكل كامل شفافية العمل ووضوحه وآليات اتخاذ القرار وآلية تقسيم الدرجات حتى يتم ضمان الشفافية المطلوبة في التوظيف.

بدوره قدم صالحية شرحًا وافيًا للمعايير المتعارف عليها والآلية الجديدة لوضع الدرجات وتقييم عملية الاختيار ولقياس مستوى الشخصية لضمان اختيار المعلم الذي يستطيع أن يقود مسيرة التربية والتعليم ونكون على مستوى الموضوعية والوضوح للجميع.

يذكر أن المقابلات ستبدأ اعتبارًا من تاريخ 6/6/2021 وحتى 22/6/2021، في (3) مراكز وهي: مدرسة حسن الحرازين للذكور ومدرسة أحمد شوفي للإناث ومقر الوزارة بغزة.

وقد بلغ عدد المرشحين للمقابلات 3955، من بينهم 2303 من الإناث، 1652 من الذكور موزعين على (17) لجنة.