خلال جوله تفقدية في محافظة شمال غزة.. د. اليازوري يتفقد مؤسسات التعليم العالي التي تعرضت للقصف الصهيوني

 

تفقد وفدٌ رفيعٌ من وزارة التربية والتعليم العالي عددًا من مؤسسات التعليم العالي بمحافظة شمال غزة بعد العدوان الصهيوني على غزة 2021 الذي تسبب بأضرارٍ جسيمة في تلك المؤسسات.

وشملت الجولة جامعة القدس المفتوحة وكلية الدعوة الإسلامية حيث اطلع الوفد على حجم الأضرار التي لحقت بالمؤسستين بعد الحرب الأخيرة على غزة.

وضم الوفد د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد للتعليم العالي, ود. خليل حماد مدير عام التعليم العالي, وم. عبد الرحمن جبر مدير عام الكليات والتعليم المهني, وأ. أحمد بركة مدير مكتب الوكيل المساعد.

وكان في استقبالهم من جامعة القدس المفتوحة د. رأفت جودة رئيس الجامعة وأعضاء مجلس أمناء الجامعة منهم أ. د. رياض الخضري، ود. عبد الله عبد المنعم, ومن كلية الدعوة د. شكري الطويل مدير عام التعليم الشرعي وعميد الكلية، ولفيف من المسؤولين في المؤسسات التعليمية.

وأعرب اليازوري عن تضامن وزارته مع مؤسسات التعليم العالي ودعمها الكامل لها, مؤكدًا أنه رغم هذه الهجمة الشرسة وحجمها الكبير إلا أننا متواصلون في المسيرة التعليمية بكل طاقاتنا لنصل إلى هدفنا الأول وهو الانتصار على العدو الغاصب ودحره وتحرير كل فلسطين بما فيها القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

ومن ناحيته قال الخضري إن هذه المحاولات التي يقوم بها العدو الغاشم لن تطال من عزيمتنا الجبارة اتجاه العلم والعملية التعليمية وسنظل ثابتين مهما طال الزمن أو قصر.

بدوره أكد الطويل على ضرورة إعمار ما دمره الاحتلال في الحرب الأخيرة والاستمرار قدمًا حتى تحقيق النصر بإذن الله.

وفي نهاية اللقاء أعرب الجميع عن شكرهم العميق مثمنين جهود وزارة التربية والتعليم العالي واهتمامها بمؤسسات التعليم العالي ودعمها المتواصل في سبيل النهوض بسير العملية التعليمية.