تضرر 7 مباني مدرسية. التعليم بغزة: ارتفاع عدد الشهداء من طلبة المدارس إلى 6 شهداء نتيجة العدوان المتواصل على غزة جواً وبراً وبحراً

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة عن ارتفاع عدد الشهداء من طلبة المدارس إلى 6 شهداء نتيجة العدوان الصهيوني المتواصل على محافظات قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: ” استشهد اليوم الأربعاء 3 من الطلبة وهم:

الشهيدة لينا إياد شرير من مدرسة الماجدة وسيلة الثانوية، والشهيدة حلا حسين الريفي من مدرسة السيدة رقية بمديرية تعليم غرب غزة، والشهيد حمزة نصار من مدرسة ذكور الهاشمية في شرق غزة.

وهؤلاء الشهداء الثلاثة يرفعون عدد شهداء المدارس إلى 6 حيث كان ارتقى إلى العلا 3 شهداء وهم: الشهيد زكريا زياد علوش من الصف الحادي عشر، والشهيد محمد صابر سليمان من الصف العاشر، والشهيد مصطفى محمد عبيد من الصف الحادي عشر وهم من مدرسة أسامة بن زيد الثانوية بمديرية شمال غزة.

ولفتت الوزارة إلى أن الشهداء الستة ضمن 14 شهيداً من الأطفال الذين طالتهم صواريخ الاحتلال الصهيوني المجرم والتي تسببت أيضاً في إصابة العشرات من الأطفال.

وأوضحت الوزارة أنها تنعى بمزيد من الفخر والاعتزاز شهداءها الطلبة مع الدعاء لله عز وجل لهم بالمغفرة والرحمة والفردوس الأعلى والصبر والسلوان لأهلهم ومحبيهم والشفاء العاجل للجرحى.

وفي نفس السياق أوضحت الوزارة أنه تم تسجيل تضرر 7 مباني مدرسية جراء القصف الصهيونيوذكرت الوزارة أن هناك أضراراً عديدة في المدارس من حيث سقوط القذائف والشظايا في الساحات والفصول، وتحطيم النوافذ الزجاجية والأبواب وحدوث تصدعات وشقوق في الجدران.

وأكدت الوزارة أنها تحمِّل الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن استهداف واستشهاد الأطفال والطلبة، وقصف المدارس والمؤسسات التعليمية، داعية دول العالم والمؤسسات العالمية إلى إدانة واستنكار وإيقاف جرائم الاحتلال الصهيوني التي تستهدف طلبة المدارس والأطفال والمؤسسات التعليمية والمدنيين العزل.