دعت لتكثيف حملات الدعم والإسناد لشعبنا في القدس. التعليم بغزة: عدوان الاحتلال على الأقصى وحي الشيخ جراح جزء من المخططات الصهيونية الخطيرة لتهويد القدس

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة أن اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى المبارك، والعدوان على المصلين والمعتكفين، وقيام الاحتلال وقطعان المستوطنين بمهاجمة أبناء شعبنا الفلسطيني والأهالي في حي الشيخ جراح يأتي ضمن سلسلة من المخططات الصهيونية الهادفة لتهويد المدينة المقدسة والتهجير القسري لسكانها وتغيير واقعها الديموغرافي.
ودعت الوزارة في بيان صحفي جميع الدول العربية والإسلامية والعالمية إلى إدانة واستنكار هذه الأفعال الإجرامية الصهيونية وبذل الجهود لتوفير الحماية اللازمة للفلسطينيين وحقهم في ممارسة الشعائر الدينية، ووقف أي ممارسات تنتهك حُرمة المسجد الأقصى، وإنهاء العدوان والتهويد الذي يستهدف منطقة الشيخ جراح وعموم المدينة المقدسة ، كما دعت الى تكثيف الحملات والفعاليات الجماهيرية لدعم دعم وإسناد المرابطين وأهلنا في مواجهة عربدة الاحتلال ولجم المستوطنين.

ولفتت وزارة التعليم بغزة إلى أنها تنفذ العديد من النشاطات والفعاليات والحملات نصرة للقدس وتوعية أجيال الطلبة بمكانتها كمدينة فلسطينية إسلامية عربية.

ودعت التعليم بغزة وزارات التربية والتعليم في الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة إلى تنظيم فعاليات الدعم والإسناد للأقصى وفلسطين، وتوعية الأجيال من الطلبة وأفراد المجتمعات بأهمية ومكانة والمسجد الأقصى والقدس في الإطار العربي والإسلامي والوطني.