ثورة الأبنية المدرسية مستمرة في وزارة التعليم بغزة: د. ثابت يتفقد مشاريع المدارس العمانية المستلمة ويشيد بتصاميمها الهندسية والمعمارية

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت مشاريع المدارس العمانية التي استلمتها الوزارة، مشيداً بتصاميمها الهندسية، لافتاً إلى أن الوزارة تحرص دوماً على بناء المدارس وفق أفضل التصاميم الهندسية والمعمارية وذلك ضمن رؤية إيجاد البيئة التعليمية المناسبة التي تُساهم في تحقيق تعليم بجودة عالية لطلبتنا.

وشارك في الجولة التفقدية مدير عام الأبنية م. جمال عبد الباري، ومدير عام الإشراف التربوي د. محمود مطر، ومدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي أ. أحمد النجار، ومدير تعليم شرق غزة أ. مازن نور الدين، ومدير تعليم شمال غزة أ. أشرف حز الله وعدد من التربويين والمختصين.

والمدارس التي تمت زيارتها هي مدرسة مسقط الثانوية بمديرية تعليم شمال غزة، ومدرسة مسقط الأساسية في منطقة التفاح بشرق غزة.

وأوضح ثابت أن المشاريع العمانية تتضمن 3 مدارس في شمال غزة، وشرق غزة، و رفح، وهي ضمن 5 مدارس، حيث كنا قد افتتحنا في وقت سابق مدرستين في الوسطى وشرق خانيونس.

وذكر أن هذه المدارس بُنيت وفق تخطيط هندسي عمراني عالي الجودة وتحتوي غرفاً صفية مع مرافق حيوية مثل المختبرات والمكتبات والساحات والملاعب حيث إن هذه المدارس جاهزة لاستقبال الطلبة مع بداية العام الدراسي القادم.

وقدّم وكيل وزارة التعليم الشكر والتقدير لسلطنة عُمان الشقيقة على التعاون في هذا المجال ودعم بناء المدارس في محافظات قطاع غزة.

ولفت ثابت إلى أن المشروع العماني يأتي ضمن مجموعة كبيرة من مشاريع الأبنية المدرسية التي تنفذها الوزارة، فهناك الآن أكثر من 35 مدرسة يجري العمل بها في مراحل متنوعة مثل التصميم والتنفيذ والإنشاء والتسليم، حيث سيتم تسليم 3 مدارس بعد عيد الفطر المبارك.

يشار إلى أن وزارة التعليم افتتحت منذ بداية العام الحالي 3 مدارس جديدة وهي اليرموك والمواصي وعمر الأغا وذلك ضمن ثورة الأبنية المدرسية.